Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
29 octobre 2017

المملكة المغربية : أيها الشعب، أيها الملك هذه دعوة إلى صحوة أخلاقية وثقافية ودينية تعيد لدولتنا مجدها ولشعبنا كرامته... مواقع ا

afrik

المملكة المغربية : أيها الشعب، أيها الملك هذه دعوة إلى صحوة أخلاقية وثقافية ودينية تعيد لدولتنا مجدها ولشعبنا كرامته...

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 29 أكتوبر 2017 م.

الحمدلله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

يا شعب أمتنا العظيم،مهما تكن من إصلاحات لا يمكن أن يكون لها صدى إلا إذا قمنا بإعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية، أجل هناك حكام عرب و ما أكثرهم ينشرون الجهل عمدا وسط شعوبهم حتى ينتشر الجهل و تعم الجريمة المنظمة و يصبح الشعب نصفه يبحث عن لقمة العيش و قد أهلكه الفقر و نصفه يسرق و ينهب إخوانه الفقراء والمساكين لأن طبعا الطبقة الحاكمة و الغنية محصنين في بروجهم العالية، لذلك نقول لك أيها الشعب أن عليك أن تكون يقظا و لا تنساق وراء ما ينشره إعلام فاسد، هم يرغبون في أن يحصل أبناءهم على أحسن تعليم ليحتلوا أسمى المناصب القيادية في الدولة بينما يريدون أن يبقى أبناء الشعب مجرد عبيد و خدام عند أبناءهم.
أيها الملك قبل أن تكون ملك أنت من ذرية رسول الله صلى الله عليه وسلم و بينك و بين شعبك بيعة لذلك لا أرجوا أن تتصرف مثل باقي الحكام العرب الذين إستعبدوا شعوبهم فأذلهم الله في الدنيا و في الآخرة عذاب أليم، أنت أمير المؤمنين لذلك لنا كامل الثقة فيكم لتنصروا الحق و الحق من أسماء الله الحسنى و الله هو الحق، لتعملوا على أن يكون تعليمنا تعليم ينتج لنا أجيال تبني الوطن و تحافظ على الأمن و ليس أجيال تهدم ما تبني.
الحكام العرب جعلوا شعوبهم يعيشون الجهل حتى يستمروا في سرقة و تهريب خيرات بلدانهم، فعاشوا في هذه الدنيا لصوص في نظر شعوبهم و طبعا ينتقم و يذلهم الله في حياتهم وبعد موتهم.
لذلك أدعو ملك المغرب إلى خير الدنيا والآخرة لأنك يا ملك المغرب عندما تنشر الإصلاح فإنك في هذه الدنيا يحترمك شعبك و التاريخ بالخير يذكرك و الجنة و رضا الله مثوى المثقفين.
أجل ما أحوجنا الآن أكثر من أي وقت مضى إلى صحوة دينية وأخلاقية وثقافية ننقد بها أمتنا، وتذكروا قول الله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تامرون بالمعروف وتنهمون عن المنكر" و تذكروا قول الشاعر "إنما الأمم الأخلاق ما بقيت، فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا"لقد أصبح الإنحلال والرقص والمجون...دين أبنائنا، حتى كاد المغني عندنا أن يكون رسولا، أجل لقد تخلت الأسر عن تربية أبنائها تربية دينية من حياء وخلق وعفة، وذلك لأن وسائل إعلامنا وعن قصد شتت شمل الأسر، بالسهرات الماجنة والحفلات الراقصة الخليعة... و بمسلسلات مدبلجة تركية ومكسيكية، مسلسلات لا هذف تربوي لها بل تنشر الفساد والانحلال والتفسخ، فأصبح الأب عندما يأتي من العمل متعب لا يجد زوجة تعد الطعام وتربي الأطفال، بل الزوجة طوال النهار مع بناتها أمام تلفاز ينشر الفسق والرذيلة... فتضيع الأسرة ويعم الفساد.... إنه التقليد الأعمى للمسلسلات ولثقافة أمم أخرى لا ثمت بصلة لاخلاقنا أو عاداتنا أو ديننا...
فأصبحنا في مجتمع يعمه الفساد أينما حللت سواء في الشارع أو المدرسة أو البيت... الفساد ولا شيء غير الفساد، فعم الانحطاط وتهاوت الأخلاق وكثرت الجريمة...
أبهذا الجيل سنبني دولة في المستقبل، كلا إننا أيها السادة نخرب بيوتنا بأيدينا...
لذلك ندعوا علماء المغرب و ملك المغرب بصفته أمير المؤمنين كما ندعوا الحكومة إلى الوقوف في وجه السهرات الماجنة والحفلات الراقصة مثل موازين و غيرها التي تصرف عليها ملايين الدراهم، وفقراء الأمة لا يجدون ثمن رغيف خبز أو دفع تكاليف عملية جراحية أو حتى شراء حليب لاطفالهم الرضع... وندعوهم إلى إعتماد مناهج تربوية تعيد لهذا الجيل تشبته بأدب ديننا الحنيف الإسلام الوسطي السمح،وإعادة دروس التربية الوطنية، وتلقين هذا الجيل تاريخ وأمجاد وطنه، فلا خير في أمة لا تكرم ولا تصون تاريخ أمجادها... وندعوا الحكومة إلى الوقوف في وجه مسلسلات المدبلجة، وجعل من القنوات التلفزية المغربية قنوات تساعد على تنشئة وتربية الأجيال القادمة تربية دينية وخلقية ووطنية ... وبالمناسبة اقول لطبقة الملحدين والمنافقين من الأوساط الفرنكفونية الذين يحاربون الإسلام ويحاربون الله ورسوله، كفى لعبا بمصير وعقول 40 مليون مغربي، وسيقف الشعب كله مع الملك أمير المؤمنين وحفيد رسول الله ومع الحكومة في هذه الإصلاحات، فلا ولن تستطيعوا فرض سياستكم التي من أجلها تمولكم في الخفاء الثيارات الصهيونية لضرب قيم الإسلام... بالمغرب أمير المؤمنين ودين المغرب الإسلام... أليس هذا هو الدستور الجديد الذي صوت عليه الشعب...هل أنتم أيها العملاء المتفرنسون ضد الدستور...هل أنتم ضد إمارة المؤمنين...
كفى لعبا بعقول هذا الشعب، وهذه الأمة... فبناء الأوطان يتطلب تكوين جيل للمستقبل قادر على تحمل المسؤولية...
هذه دعوتي لكل غيور على الأسرة المغربية، وعلى دينه ووطنه وملكه...
ملاحظة هامة :
على كل غيور على دينه وثوابت وطنه وشرف أسرته... إعادة أو مشاركة مقالنا، وشكرا.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ مهدي علوي و الأستاذ أحمد فاضل و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي... و باقي الأخوة.

___
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2017/09/30/35725234.html
____

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité