Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
19 novembre 2017

المملكة المغربية : خيانة الوطن ليست فقط في التخابر مع العدو، بل في ترك الساحة ملعبا للإنتهازيين و النخب المزيفة ،ما شجع الفساد و

mohammed_6

المملكة المغربية : خيانة الوطن ليست فقط في التخابر مع العدو، بل في ترك الساحة ملعبا للإنتهازيين و النخب المزيفة ،ما شجع الفساد و لصوص المال العام ... إنها الخيانة العظمى.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 19 نوفمبر 2017 م.

ليست الخيانة العظمى فقط في التخابر مع العدو، أو في معادات الملكية فقد يكون كل هؤلاء مجرد نتاج لضغط نفسي من ظلم و حكرة و فقر مدقع، ألم يقل رسولنا الكريم، كاد الفقر أن يكون كفرا، لكن علينا أن نحارب الآفة من أصولها و نقطع الشجرة من جدورها و ندهب إلى أصل الذاء، إن ما نعيشه الآن من تخلف و تراجع في العديد من المجالات و آخرها أن يصبح المواطن يصرخ و يستصرخ طالبا الأمن والأمان و لا يجده، فما ظهور ظاهرة التشرميل و تعليم في الحضيض و خدمات صحية لا تشرف بلدا يبعد عن أوروبا سوى عشرة كيلومترات أو يزيد، و فساد أزكم الأنوف و شعب كله لا يعي حجم الكارثة و حساسية الظرفية لا زال يعيش بعقلية القرون الوسطى و ينشد أغنية العام زين أو معارض دون ضوابط حتى لولا العناية الإلهية و حكمة ملك خبر الملك و الحكم مند صغره على يد حكماء لضاعت الدولة و ضاع الشعب.
دولة تتفنن في محاربة الإرهاب و تنسى أن تحارب سبب هذه الظاهرة، إنهم مسؤولين فاسدين إستحودوا على الأحزاب السياسية و وصلوا إلى الحكومة و تناوبوا على الحكم، لا ليخدموا مصالح الوطن و المواطن و لكن ليغتصبوا شعبا و دولة و ينهبوا خيرات البلاد ،أفقروا الشعب فضاقت به الدنيا فهناك من ركب قوارب الموت فمنهم من مات شهيدا في طريق البحث عن لقمة عيش كريم، و منهم من كتبت له حياة جديدة فأنقد نفسه و عائلته، و فتيات في عمر الزهور أصبح لحمهن طعاما لذئاب بشرية جائعة بل هناك سياحة جنسية أغتصبت فيها براءة الأطفال... لا ننتظر من مسؤولين ليس لهم شرف أن يغيروا على شرف بنات أو أطفال الوطن.
و لهذا فإننا نتوجه بندائنا إلى كل الضمائر الحية بالمغرب ،إلى كل النخب المثقفة النزيهة المحبين لوطنهم و الذين يريدون الخير لهذا الشعب المغربي العظيم إلى أن يدخلوا معترك الساحة السياسية الوطنية و أن لا يتركوا المجال للإنتهازيين للسمسرة في هذا الوطن الغالي و سرقة خيراته و الضحك على شعبه، إلى كل وطني غيور نلتمس منه أن يلعب دوره في المستقبل سواء وسط الأحزاب السياسية أو المجتمع المدني أو الصحافة والإعلام بل في أي مجال ولو في فضاءات التواصل الإجتماعي لتوعية هذا الشعب و لفضح لوبيات الفساد بالمملكة.
ليناضل كل بأية وسيلة شرعية كانت، سواء في السياسة،أو في كتابة مواضيع نيرة، بل من إستطاع حتى أن يساعد إخوته المواطنين المغاربة ماديا ليفعل لوجه الله، فهناك فقراء كثر و أسر محتاجة... علينا أن نتجند كلنا في سبيل الله و الوطن و إنقاذ أمتنا... إنها أمانة عظمى، إنه الوطن.
إذا كنا نحن نحاول مساعدة الآخرين، لكن كثرة الطلبات لا نستطيع تلبيتها بل نحاول فقط قدر ما نستطيع خاصة و أننا بمجهوداتنا الخاصة لكن علينا كلنا المحاولة...
كما نلتمس من جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أن يغير سياسة الدولة في التعاطي مع هذا الشأن بأن يشرف النخب السياسية والثقافية الحقيقية و النزيهة بأوسمة ملكية و عناية مولوية خاصة و دعم مادي بل بالدفع بهم إلى تقلد مناصب قيادية حتى يصبح الوطن للوطنيين و حتى نستطيع القضاء على الفساد من جدوره حتى نربح الوطن.
لنا ثقة كبيرة في حكمة وتبصر وبعد نظر قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده موحدنا ،و لنا ثقة كبيرة في الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي بمعية عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و العديد من الإخوة مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين في وقوفهم بجانبنا في تحقيق حلمنا ليكون الوطن للوطنيين حقا.

"إن أريد إلا الإصلاح ما إستطعت، و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "صدق الله العظيم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ACHARIF 22

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي... و باقي الإخوة الكرام.
____
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2017/11/07/35844147.html
____

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité