Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
14 décembre 2017

المملكة المغربية : توضيح هام للجميع عن مواقعنا و حول مواقفنا من القضايا الوطنية و الدولية. مواقع المملكة المغربية الرباط في 13

1111

المملكة المغربية : توضيح هام للجميع عن مواقعنا و حول مواقفنا من القضايا الوطنية و الدولية.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 13 دجنبر 2017م.

مواقعنا التي تعد بحوالي 1200 موقع، تضم جرائد إلكترونية و مدونات و صفحات على مختلف أنواع مواقع التواصل الإجتماعي و التي أنشأت مند سنة 2003م، لا علاقة لها بالأحزاب السياسية أو المنظمات المدنية أو هيئات المجتمع المدني، نقف على مسافة واحدة من الجميع و نحترم الجميع كما نحترم كافة مكونات الشعب المغربي العظيم، الأمازيغ، العرب، الحسانيون و اليهود و الأندلسيون لا فرق نقدر و نحترم الجميع.
هدفنا محدد في تنوير الرأي العام الوطني و الدولي و الدفاع عن المصالح العليا للوطن بعيدا عن أي إنتماء حزبي أو عرقي أو ديني لأن الدين لله والوطن للجميع و العرش العلوي موحد الأمة جمعاء من طنجة إلى الكويرة.
في قضية القدس الشريف، فإننا نرى بعيدا عن لغة الخشب أو الشعارات الفارغة التي جعلت العرب في الحضيض بينما جعلت الأمم الأخرى تقود العالم 🌏 بالعلم والمعرفة، لذلك فإننا نرى أن القدس هي عاصمة السلام لكافة أتباع الديانات السماوية الثلاثة اليهود و المسيحيين و المسلمين، لكن نعلم أن الذين يتاجرون بهذه القضية سياسيا أو ماديا يريدون أن يبقى الصراع قائما لأن وجود البعض مرتبط بالأزمات، بداية من تجار السياسة العرب والمسلمين و اليهود، و طبعا تجار الدين الذين ليس لهم ما يقدمونه لبناء الأمم لكن ينتعشون إلى جانب تجار الأسلحة و بالأساس رجال الدين المتطرفين من اليهود و المسلمين.
ننتقد الأوضاع السياسية في البلاد بشدة، لكن نشخص الداء و نقترح الحلول و نمثل قوة إقتراحية تساهم في تعزيز الحكامة الجيدة و دمقرطة البلاد.
الملكية خط أحمر نحافظ عليها بأرواحنا لأننا نعلم بأن المغرب هذا البلد المتعدد الأعراق و الأطياف لا يمكن أن يتوحد إلا في ظل العرش العلوي، لكننا لسنا عياشة أبدا، لأن العياشة هم مجموعات خلقتها لوبيات الفساد في غالبية الدول العربية و الإسلامية، هم أعداء الشعب و أعداء الله و أعداء الوطن، لأنهم أناس مهمتهم نشر صور الحاكم و التطبيل له حتى لا يرى حقيقة ما يقع في بلاده و يحجبون عليه حقيقة ما يجري على أرض الواقع حتى لا يكتشف الحاكم جرائم و خروقات لوبيات الفساد بل حتى لا يستمع لصوت الشعب، هكذا يعتقد الحاكم أن الشعب يعيش في نعيم.
في المملكة المغربية و لله الحمد، فإن رئيس الدولة، الذي هو الملك محمد السادس، و لتكوينه العالي و خبرته فإنه يكره المنافقين و العياشة و يحب الصدق و الصراحة مهما كانت قوية، مثله مثل والده قدس الله روحه و إبن عمومتنا الملك الحسن الثاني حينما قال "لو لم تكن عندي معارضة، لصنعت أنا المعارضة " و هكذا كان رحمه الله يعطي قيمة و مكانة كبيرة للمعارضين، كما أن وارث سره الملك محمد السادس يؤمن بأن المعارضة هي عصب الحكم و أن قوة الدولة في قوة المعارضة، لكن أن تكون معارضة خلاقة و بناءة و ذات كفاءة لتشخيص المشاكل و إقتراح الحلول.
نضع ثقتنا في كل ما يتخذه جلالة الملك من قرارات، لأننا نعلم أن الملك قبل المصادقة على أي قرار يخضعه لدراسة معمقة من قبل خبراء و مختصين، فإذا وجد أن القرار صالح للوطن والمواطن فإن جلالته يصادق عليه دون تردد لأن الملك محمد السادس يضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل إعتبار.
معرفتنا بجلالة الملك محمد السادس و حرصه على مصلحة الوطن والمواطن تجعلنا مجندين ليل نهار للدفاع عن المصالح العليا للوطن و مؤيدين بإنضباط تام للقرارات الملكية السامية.
لنا ثقة كبيرة في رجال الدولة المخلصين و الوطنيين الشرفاء العاملين بجانب جلالة الملك في تضحية و نكران ذات و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و باقي الإخوة الكرام مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين...لعلمنا أن جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده يضع الرجل المناسب في المكان المناسب و كذلك لمعرفتنا بهم و بما يقدمونه من تضحيات و خدمات لصالح الشعب و الوطن.
و لأننا ندافع عن الحق فإن شعارنا نستمده من قوله تعالى :
"إن تنصروا الله ينصركم و يتبث أقدامكم "صدق الله العظيم.

و دعائنا لوطننا الحبيب يوميا من قوله تعالى :
"ربي اجعل هذا البلد آمنا، و ارزق أهله من التمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر "صدق الله العظيم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ACHARIF 22

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي... و باقي الإخوة الكرام.

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité