Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
11 janvier 2018

المملكة المغربية : حان وقت التغيير، و إستقرار الأنظمة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصبح رهين بمدى جدية الحكام في

afrik

المملكة المغربية : حان وقت التغيير، و إستقرار الأنظمة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصبح رهين بمدى جدية الحكام في الإصلاح، بينما الصراع السعودي الإيراني يخدم مصالح إسرائيل وأمريكا في المنطقة .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 11 يناير 2018م

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله الطيبين الطاهرين، ورضي الله عن الصادقين من صحابة رسوله الكريم.

إيران أو الجمهورية الإسلامية الإيرانية دولة قوية عسكريا و سياسيا،و رغم ما حصل بها مؤخرا من تظاهرات مدعومة من الخارج، فطبعا كما أوردت المخابرات الإسرائيلية فالوضع مستقر و قد إستطاعت تخطي هذه المؤامرات و هي دولة مسلمة، و هي صمام أمان لباقي الدول العربية والإسلامية بل تلعب دورا محوريا في الحفاظ على أمن و إستقرار المملكة العربية السعودية، و هنا يقف المحللون العرب عاجزين طبعا عن فهم هذا الكلام، و لهذا سبق لي أن قلت أن أصغر ضابط في جهاز الموساد الإسرائيلي أحسن من ألف محلل سياسي عربي و من العشرات من رؤساء حكوماتهم، لأن أكبر ما يخيف أمريكا هو أن يقع تقارب بين البلدين المسلمين إيران و السعودية و هنا الكارثة الكبرى التي تهدد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بل لو إنهارت إيران كما يتمنى حكام السعودية، عند ذلك سوف تصبح دول الخليج بدون أية حماية، دول عربية إسلامية ضعيفة لا تنتج، لا تصنع، ليست لها قوة عسكرية يمكنها أن تحد من الأطماع الأمريكية و التركية و الإسرائيلية في المنطقة، هذا سيجعل كل الدول العربية والإسلامية و خاصة دول الخليج العربي مثل قطعة حلوى بيد جائع، فبذل هذا الصراع المذهبي التافه الذي يتجاوزه المنطق و التاريخ، و لو ثم تغليب صوت العقل لأن هناك قواسم مشتركة قادرة على توحيد الأمة الإسلامية على كلمة سواء... لكن الحكام العرب و المسلمين لا ينصتون إلا إلى صوت أعداء الإسلام...
هناك معطى هام على كل الحكام العرب تدارك فحواه، أن هناك ثورات قادمة لا محالة و ستعصف بقوة بالعديد من الأنظمة، لأن الشعوب العربية والإسلامية لم يعد يهمها تلك الأفكار السلبية شيعي او سني، أو الحرب في اليمن أو تقوية النفوذ الخارجي... الشعوب أصبح يهمها أن تعيش الواقع و تلمس الإصلاح في دولتها، أما حكام فاشلين و يبررون فشلهم في المؤتمرات والندوات هنا و هناك أو التصريحات من أجل القدس.... كلا الشعوب فهمت تلك المسرحيات و أصبحت تطالب بالواقع الملموس و بتحسين مستوى معيشتها غير هذا فإن الحاكم الذي لا زال يحلم سوف يستيقظ على صوت "إرحل "و لهذا نرى الرئيس الأمريكي نفسه يرفع شعار سنة 2018م أمريكا أولا، مصلحة الشعب الأمريكي أولا، و إزدهار أمريكا أولا، في وقت بعض الحكام العرب لا زالوا يرفعون شعار، سرقة و نهب و تهريب ثروات و خيرات أوطانهم أولا، و الإستمرار في الكذب و تخدير شعوبهم بالوعود الكاذبة أولا... كلا يا سادة هذا زمن قد ولى...
إن هذه الصراعات السياسية التافهة بين الحكومات العربية و الإسلامية بل المصطنعة، و قهر و إذلال شعوبهم و الديكتاتورية التي يتصرف بها بعض الحكام، آلهة على شعوبهم بينما قطعان غنم و عبيد مذلولين أمام إلآههم و من يعبدون دونالد ترامب، أمور في كثير من الأحيان تجعل الإنسان يخجل من أن يكون عربيا، لأن الأمة العربية والإسلامية وصلت لدرجة من الذل و الانحطاط ما يخجل كل ذي كرامة، ويوما عن يوم تستفحل الأزمة وتتفاقم وتزداد الصراعات السياسية، والطائفية والمذهبية، هذا شيعي وهذا سني، وفقهاء دجالون فتاويهم لمن يدفع اكتر، وحكام ينشرون أفكارا خارج منطق التاريخ ليستمروا على كراسي الحكم، وقنوات إعلامية همها تخدير الشعوب العربية والإسلامية فتدمر وتقسم.. كلها على مقاس حكام لا هم لهم سوى مراكمة الثروات وخدمة مصالح الغرب لا مصالح شعوبهم... وهنا أسأل الشعوب العربية والإسلامية وكل ذي عقل، عندما تذهب للمقهئ أو عند البقال بل عندما تذهب للتسوق، فإنك تنظر إلى الجودة والثمن لا الى ان الذي صنعه أمريكي أو فرنسي أو عربي.. كلها أوهام و إيديولوجيات يحاول بعض الحكام عن طريق فقهاء دجالون وقنوات إعلامية تضليل شعوبهم، فلماذا لا نرفع شعار الدين لله والوطن للجميع، وكفانا شتاتا لهذه الأمة الإسلامية، أيتها الشعوب أفيقوا من سباتكم فليس هناك مسلم شيعي ومسلم سني....بل هناك مسلمون يتسولون في الشارع وينامون في العراء، هناك فقر وذل وبطالة... هناك مآسي في هذه الأمة لا تعد ولا تحصى، كنت اتمنى لو أن الصحافة الدولية انكبت على موضوع مهم، وهو لمعالجة هذا الموضوع ان يقوموا بتحريات لننظر أي المذاهب احسن، الشيعي أو السني، ولياخدوا كمثال المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفقهاء الشيعة والسنة ولننظر كم يملك كل حاكم أو رجال الدين من الطرفين، من أموال وقصور ونساء... و... و.. ربما حينها ستستفيق الشعوب العربية والإسلامية من نومها العميق وتكتشف أنه ليس هناك شيعة أو سنة بل هناك لصوص للمال العام باسم الدين.. فكفانا صدامات وكفى ضحكا على الشعوب العربية والإسلامية... وأدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى رفع شعار واحد :لا شيعي ولا سني، نريد الديمقراطية والعيش الكريم وكفى لعبا بعقول الشعوب العربية والإسلامية.

"لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبدالله بوسكروي

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى... و باقي الإخوة الكرام.

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité