maroc

المملكة المغربية : كيف يقسم الملك محمد السادس وقته بعد أن تحسنت صحته و إستعاد حيويته و نشاطه... هذه بعض الحقائق عن الملك و أسرار عن تحركات المؤسسة الملكية.

مواقع المملكة المغربية
فرنسا في 14 مارس 2018 م.

كعادة محمد السادس، ملك مهووس بحب شعبه و بالعمل دون كلل أو ملل،و كما يقال العادة عبادة، و الطباع وراثة، عندما أرى حال محمد السادس، ما إن تعافى و تحسنت صحته، حتى رجع إلى عادته، إما غارق في الملفات و بصراحة في هذا الأمر يشبه كثيرا والده الملك المثقف، و الفيلسوف الحسن الثاني قدس الله روحه، كان يحب دراسة كل التقارير و الملفات حتى أن أيام عطلته كان ينظمها بين الفسحة و العمل، و باقي أيام السنة عمل ليل نهار، لكن الملك محمد السادس يتميز بحيوية أكثر.
محمد السادس، يبدو لي أن عشقه الكبير الذي أصبح يسيطر على كل حياته و كيانه، هو عشقه للشعب المغربي و للوطن، تخيلوا معي أنه قبل العملية، يسأل و يعطي التعليمات بالإهتمام بقضايا و الإستجابة لطلبات و تطلعات شعبه، و بعد نهاية العملية يسأل عن أحوال شعبه، و الآن بعد أن تحسنت صحته، أصبح وقته مقسم بين الإتصالات بالمسؤولين الأوروبيين لمتابعة ملف الصيد البحري خاصة بعد حكم محكمة العدل الأوروبية القاضي بإستثناء المناطق الجنوبية للمملكة من إتفاقية الصيد البحري ،كما يتابع بدقة متناهية كل التقارير التي تصله تباعا عن الأوضاع العامة بالبلاد، و بعد ذلك يخرج ليس متجولا للترفيه عن النفس بل يستطلع أحوال الجالية المغربية بفرنسا...
لهذا نقول دائما لكم أيها الشعب المغربي العظيم، أن سفريات الملك محمد السادس نصره الله و أيده لا تكون أبدا للفسحة أو حب السفر بل لأن مصالح المملكة المغربية تبدأ من العلاقات الخارجية، هناك جلب للسياحة، للاستثمارات الأجنبية، هناك الدفاع عن المصالح العليا للمملكة، هناك عقد إتفاقيات دولية...
أيها الشعب المغربي العظيم، عليك أن تحمد الله و تشكره أن لك رئيس دولة يستحق منك كل الإحترام لأنه يسعى ليل نهار للدفاع عن مصالحك و مصالح الوطن وسط لوبيات قوية و شرسة لا ترحم، تحاول السيطرة على إقتصاد و خيرات الدول، و وسط منافسات دولية قوية بين رؤساء الدول والحكومات، لجلب الإستثمارات و عقد الصفقات لصالح بلدانهم.
أيها الشعب المغربي العظيم، محمد السادس ملك عظيم بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
أيها الشعب المغربي العظيم، إن قوة الوطن بعد الله نستمدها من الملك، و إن وحدة الوطن من طنجة إلى الكويرة بعد الله بفضل الملكية... و لهذا فإن أعدائنا و كل من يريد شرا بك أيها الشعب و بإستقرارك فإنه يهاجم مصدر و سر قوتك، يهاجم الملك و المؤسسة الملكية.
أيها الشعب المغربي العظيم، إن ملكنا ملك عظيم، و نحمد الله أن بجانبه خيرة من أبناء الشعب، وطنيين مخلصين و كفاءات وطنية عالية و لهذا فإن أعداء الوطن من داخل أو خارج البلاد يستهدفون و يهاجمون هؤلاء الوطنيين المخلصين محاولين إضعاف الدولة بإضعاف المؤسسة الملكية من الداخل و ذلك بمهاجمة كفاءات وطنية صادقة، تقف سدا منيعا في مواجهة التحديات و المؤامرات التي تخطط في السر و العلن ضد وطنك، فتحية تقدير و عرفات و إحترام لهؤلاء الوطنيين الصادقين بجانب ملكنا و حبيب قلوبنا، و نخص بالذكر، الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و الجنرال عبد الفتاح الوراق و باقي الإخوة المستشارين و مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين...
أيها الشعب المغربي العظيم، كونوا ذلك الجندي الذي يدافع عن وطنه بإخلاص و تفان، و أعلم أيها الجندي أن لك قائد حكيم و عظيم، فكن خير جندي لخير قائد.

حفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة بقيادة أمير المؤمنين و قائد الأمة و قائد الثورة، ملكنا و حبيب قلوبنا محمد السادس نصره الله و أيده.

"إن أريد إلا الإصلاح ما إستطعت، و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "صدق الله العظيم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبدالله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.