2222

المملكة المغربية : مساهمة منا في أمن الوطن و إستقراره، هذه رسالتنا للحكومة، و للمجتمع المدني، و لممثلي صاحب الجلالة على الولايات و الأقاليم.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 19 أبريل 2018 م.

الحمد لله وحده، و الصلاة و السلام على مولانا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

يا شعب أمتنا العظيم.
السيد رئيس الحكومة المحترم.
السادة الولات و العمال و ممثلي السلطات المحلية بكل جهات المملكة المغربية الشريفة.

الوطن أمانة في أعناقنا جميعا، ملكا، حكومة وشعبا و لكي نحافظ على أمن واستقرار البلاد، و تفادي أية إنزلاقات، فإن على الحكومة و رجال السلطة وأجهزة الدولة تفعيل سياسة القرب، و الإنصات للمواطنين، بل على العمال و الولات ورجال السلطة بدل الركون إلى مكاتبهم تفقد مختلف المرافق العامة التابعة لنفود ترابهم، من المستشفيات و إدارات عمومية و الإهتمام بشكايات المواطنين، و تفعيل صناديق المساعدات الإنسانية و الإجتماعية، كما أن على الأحزاب السياسية و المجتمع المدني العمل على تأطير المواطنين و توعيتهم بدورهم في استقرار الأوضاع الأمنية و السياسية بالبلاد، و فيما إذا كانت أية مطالب إجتماعية، فهناك ممثلين للمجتمع المدني و رحال السلطة و هناك مسؤولية الولات و العمال و إذا اقتضى الأمر هناك وزير الداخلية وهناك رئيس الحكومة...
نحافظ على أمن واستقرار البلاد، و نحافظ على حقوق المواطنين دون مزايدات أو صراعات سياسوية ضيقة، ودون محاولة البعض الركوب على أي حادثة أو حراك لأهداف شخصية أو لإبتزاز الدولة...
كما نلتمس من جلالة الملك و من السيد رئيس الحكومة، مراقبة صارمة لرجال السلطة، و تتبع أحوالهم، و تفعيل دور المفتشيات العامة، حتى يكون القانون صاحب الكلمة الفصل في كل حادثة.
المملكة المغربية دولة الحق و القانون، و نحن دولة ذات سيادة و دولة قوية، و تعاوننا جميعا سر قوتنا التي نتغلب بها عن كل الصعاب، و نفشل بها كل مؤامرات الأعداء بقيادة أمير المؤمنين، و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

"ربي إجعل هذا البلد آمنا وارزق أهله من التمرات، من آمن منهم بالله و اليوم الآخر " صدق الله العظيم.

حفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة بقيادة أمير المؤمنين، و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبدالله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفي محمد خطاب و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.
__

__