Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
11 mai 2018

المملكة المغربية : الأمر يهمكم أيها المقاطعون،أيها البرلمانيون و رجال الإعلام... يهم عموم المواطنين الشرفاء ...إن كنتم حقا حريصو

maroc

المملكة المغربية : الأمر يهمكم أيها المقاطعون،أيها البرلمانيون و رجال الإعلام... يهم عموم المواطنين الشرفاء ...إن كنتم حقا حريصون على مصلحة الوطن و المواطن...علينا أن نطالب بإسقاط الحكومة و ذلك بالإلتماس من ملك البلاد إعفائها من مهامها.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 11 ماي 2018 م.

تمهيد : غريب أمر هذه الحكومة، تحركت ساكنة الحسيمة شهور عديدة و الحكومة غائبة، و حينما تتحرك تكون الإعتقالات، و كذلك في جرادة و مسيرات العطش، و الآن الجواب على المقاطعة ربما قد يكون الإعتقالات... أي قرن نعيش إذن و هل رجع التاريخ فعلا إلى الوراء، إلى مغرب ما قبل الحماية الفرنسية؟كلا أفيقي أيتها الحكومة من وهمك فإن للشعب ملك يصون كرامته، ملك وحده بايعه الشعب المغربي العظيم بالإجماع، و ليس حكومة حوالي أكثر من 70 في المائة من الشعب لم تصوت لصالحها، و الحزب الحاكم فيها ربما لم يحصل على 10 في المائة من إجمالي عدد الأصوات الناخبة.

كما سبق أن شرحنا موقفنا من الأحداث، و بكل واقعية و تجرد و روح وطنية ،فإنه لا داعي لخلق نقاشات جانبية لإلهاء الجبهة الداخلية، بالصراع مع جبهة البوليساريو أو بدخول حزب الله اللبناني على الخط أو بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، لأن هذه الأمور، صراعات عادية بل أقول روتينية تعيشها كل الدول و أجهزتها، أمر عادي تماما، كما أن إحتضان المغرب بطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 م أم لا هذا لا يهمنا بالدرجة الأولى لأنه لن ينقد البلاد أو يخرج الشعب مما يعانيه من غلاء المعيشة ، و لأن هذا كله لن ينفع بشيء إذا كانت عندك جبهة داخلية ضعيفة، و شعب مقهور بغلاء المعيشة و الفقر و البطالة... و تدمر يهز معنوياته و روحه الوطنية.
و كما سبق أن قلنا و شرحنا و أوضحنا في مقالات سياسية سابقة أن المشاكل في المغرب سوف تزداد، و الإحتجاجات سوف تهم جل المناطق، والحياة سوف تصبح جحيما، و كل المشاريع التنموية و السياسات الحكومية سوف تفشل و تزيد من تأزم الأوضاع مما قد ينذر بكارثة إجتماعية لا قدر الله، و أن الحل الوحيد لإنقاذ البلاد ليس فقط في مقاطعة هذه السلع أو تلك، رغم أن هذه المقاطعة كانت إيجابية كثيرا لأن الحكومة عرفت أن هناك شعب، و ليس قطيع غنم أو مداوبخ أو مجهولون... كما أن الحل ليس في إجتماعات و مؤتمرات و ندوات لهذا الحزب أو ذلك ... بل الحل الوحيد لإنقاذ البلاد هو بمعالجة المشكل من جذوره، و لا سبيل إلى ذلك إلا بإسقاط هذه الحكومة، سواء بتحرك ضمير أحد الأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة، و إنسحابه من التشكيلة الحكومية لتسقط تلقائيا، أو أن يلتمس الشعب كل من موقعه من ملك البلاد إعفائها من مهامها و تعيين حكومة جديدة من كفاءات وطنية عالية بجانبه تعمل على إنقاذ البلاد... و هذا المقال يشرح بالتفصيل ما نحب توضيحه، لذلك من كان متفق معنا، عليه أن يخصص صفحته أو جريدته للإلتماس من ملك البلاد إعفاء هذه الحكومة.لأنه كما سبق أن أوضحنا في مقالات سابقة فإنه لم يشهد المغرب، هذه المملكة السعيدة التي تفتخر بتاريخ يمتد لأكثر من 12 قرنا، حقبة كثر فيها الفساد، و عم فيها الظلم حتى أصبحت جل المدن تشتكي، غلاء في المعيشة، تشرميل في الشارع، قرارات حكومية كارثية على مستقبل البلاد و العباد، تعويم الدرهم، إلغاء مجانية التعليم ،إلغاء صندوق المقاصة ،تحرير سوق المحروقات ،الزيادات في أثمان العديد من الخدمات، أوضاع المدارس كارثية، مستشفيات في غالبيتها غير مجهزة، حتى أن المواطنين منهم من يأخد مواعيد بالشهور من أجل إجراء عملية جراحية، و قد يموت قبل... ماذا أقول لكم يا ملك البلاد، و الله لم يشهد تاريخ المملكة حقبة أسوأ من حقبة هذه الحكومة مند سنة 2012م إلى الآن 2018م، و الله لقد صدمت يا ملك البلاد و أنا أتجول في شوارع المملكة أن هناك تزايد في عدد الذين أصبحوا ينامون في الشارع، أو في المحطات، أما الأحياء الشعبية فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...كثر الفقر و البطالة و المعيشة أصبحت صعبة على المواطن المغربي الفقير و ما أكثر الفقراء...أما إذاعاتنا الوطنية فمن حقنا أن نقول ألاوطنية لأن همها أصبح نقل المسلسلات التركية و المكسيكية و المدبلجة و سهرات ماجنة لا تمت بصلة إلى التربية أو الأخلاق و لا تنشر روح الوطنية أو المواطنة...
يا ملك البلاد، نعرف أن دستوريا هذه الحكومة هي المسؤولة عن كل ما تتخد من قرارات، كما نعرف أن للأسف الإسلاميين مفهوم الديمقراطية عندهم يعني الوصول إلى الحكم، و لو على دماء و رقاب شعب كامل، و قد شاهدنا أن خلال ما سمي بالبلوكاج الحكومي، و رغم أن هذا أمر عادي يقع في كل ديمقراطيات العالم، إلا أن هؤلاء قاموا بتحريض كتائبهم الإلكترونية متهمين الدولة بالتآمر على الحزب و الإنقلاب على الشرعية و كأنتا في تركيا أو مع أتباع مرسي في مصر، رغم أن الكل يعلم أن أكثر من 70 في المائة من الشعب المغربي لم تصوت في الإنتخابات، بل و الله لولا دعوة الأئمة يوم الجمعة للناس بالتصويت و لولا أننا نحن كذلك على مواقعنا طالبنا المواطنين بالذهاب إلى صناديق الإقتراع لما شارك في الإنتخابات 10 أو 20 في المائة على الأكثر ، و مفهوم الديمقراطية هو حكم الأغلبية المطلقة للأقلية... عن أية شرعية يتكلمون إذن... لذلك نحن نعلم يا جلالة الملك أن على الشعب أن يطالب بإسقاط أو إعفاء هذه الحكومة،و هذا أمر يجب أن يتكفل به دستوريا نواب الأمة نيابة عن الشعب كما ينص على ذلك دستور المملكة المغربية (للأسف نواب الأمة في صمت عميق حتى أصبح الشعب إما يدافع عن نفسه عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إما بالخروج في تظاهرات في الشارع كما حدث في الحسيمة و جرادة... مما قد يؤدي إلى إنفلات إذا إستمرت الأوضاع هكذا )لأنه لو قام جلالتكم بإعفائها رغم أن هذا من الإختصاصات الدستورية الموكولة لجلالتكم، لقاموا بإعطاء الضوء الأخضر لكتائبهم بشن حملات إلكترونية، و طبعا كعادتهم سوف يتهمون الدولة بالإنقلاب على الشرعية و كأننا في مصر أو تركيا ، كتائب لم يسلم من شرهم أحد، سب و شتم و قدف في الأعراض و الكدب و البهتان... كل شيء حلال عند تجار الدين للوصول إلى السلطة و ما أبعدهم عن الإسلام، بل و الله إن اليهود و النصارى و البوذيين أحسن منهم خلقا.

صاحب الجلالة أمير المؤمنين وقائدنا الأعلى.

لا ننكر الفضل و لسنا جاحدين للنعمة، بل ليس لنا بعد الله سواكم، كبرنا و ترعرعنا و كل نعمة عرفناها و نعرفها كان لكم بعد الله الفضل فيها.
صاحب الجلالة، أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى.
إذا كان لنا من رجاء، فالرجاء الخاص بنا، جلالتكم أعلم به و نعلم أنكم تضعوننا بأعين جلالتكم، كما نضعكم في أعيننا و قلوبنا.
لكن رجائنا الثاني من جلالتكم، هو إعفاء هذه الحكومة و تعيين حكومة كفاءات وطنية عالية قادرة على مواجهة التحديات، كفاءات مستقلة بعيدا عن التهريج و "تحلايقيت و الشعبوية" التي أصبح يمارسها السياسيين عندنا، كفانا جامع الفنا بمراكش على الأقل "الحلايقية" أكثر وطنية بل يقدمون حكما و نصائح و لهم كرامة أشرف من العديد من رجال السياسة عندنا، نريد كفاءات وطنية متمكنة في كل المجالات و متخصصة في الشؤون الإقتصادية و الإجتماعية و الإدارية و العلاقات الخارجية...حتى تستطيع إتخاد قرارات تنقد بها البلاد، لأن قرارات هذه الحكومة ذاهبت في إتجاه ضرب عرض الحائط بالعدالة الإجتماعية بل قد تؤدي إلى تأجيج الأوضاع بالبلاد... و لجلالتكم واسع النظر.
صاحب الجلالة، أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى.
إبن عمنا وملكنا وحبيب قلوبنا، وأنا أتذكر أيام الصراعات السياسية التي عشناها أيام ملكنا وإبن عمنا ووالدنا الثاني الحسن الثاني قدس الله روحه، والصراعات التي عايشناها بداية إعتلاء جلالتكم لعرش أسلافكم الميامين مع ثيارات سياسية ولوبيات قوية ومتجدرة في دواليب المخزن... عندما أتذكر كل هذه الصراعات والذكريات أحمد الله وأشكره أننا استطعنا بفضل الله وعنايته إجتياز أصعب المراحل وفي أحلك الظروف ومع أقوى الخصوم داخليا وخارجيا وفي الأخير إنتصرت إرادتنا، و ها هو بلدنا وبعد كل المؤامرات والمخططات العدائية التي استطعنا افشالها ولله الحمد، بلدنا الآن ينعم بالأمن والأمان والإستقرار، وأصبحنا منارة يهتدي بهديها الجميع، بل قدوة لكل شعوب المنطقة العربية والإسلامية، وكما قاد جدكم المصطفى صلى الله عليه وسلم الأمة وأخرجها من الظلمات إلى النور، ها أنتم يا جلالة الملك تسيرون على هذي جدنا المصطفى وتقودون الأمة الإسلامية جمعاء إلى بر الأمان والإستقرار...
بفضل حكمة وتبصر جلالتكم بلدنا أصبح قوة في المنطقة العربية،عسكريا، إستخباراتيا و خاصة في مجال الأمن و مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة و العابرة للحدود، كما أصبح المغرب يعرف إزدهار، رقي، ديمقراطية حقيقية و تنمية بشرية،و ها نحن أكبر قوة صاعدة الآن في أفريقيا والعالمين العربي والإسلامي...
لقد عرف الكل سياسيين ونقابيين ورجال المال والأعمال، بل وكل مكونات المجتمع المغربي أمازيغ، يهود، عرب، حسانيون... أندلسيون الكل أصبح يؤمن بأن قوة المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة هي بفضل جلالتكم وأن الملكية هي الوحيدة القادرة على توحيد الأمة وملكية تسود وتحكم وحكم أسمى بين المؤسسات الدستورية وملكية ضامنة لوحدة المذهب، مذهبنا المالكي السمح، لحماية الدولة من الفتن الطائفية والمذهبية بفضل أن الملك هو أمير المؤمنين... ملكية ضامنة للحقوق والحريات الأساسية واستمرار الدولة وقوتها...
الوطن بين يدي جلالتكم فالكل أصبح مطمئن البال لأن الوطن الآن بين أيادي آمنة قوية قادرة على صون كرامته وعزته و مجده، أجل الكل مطمئن لأن الوطن بين يدي جلالتكم.
المغرب هو الملكية، وقوة المغرب في قوة الملكية فذام لكم النصر يا إبن العم وملكنا وحبيب قلوبنا.
ثقة الشعب المغربي العظيم، ثقة لا حدود لها في جلالتكم، كما أن شعبكم الوفي يا مولاي يضع ثقته في الوطنيين الشرفاء العاملين بجانب جلالتكم، و نخص بالذكر، الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام، و باقي الإخوة الكرام مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين.

حفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة تحت قيادة أمير المؤمنين وقائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده فهو موحدنا وسر قوتنا وحصننا المنيع ضد أعدائنا.

"رب اجعل هذا البلد آمناً وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر "صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

إدارة مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الاخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.
__
http://mohamed6.canalblog.com/archives/2017/12/28/35994669.html
__

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité