MAROC

المملكة المغربية : ⚠ أيها المواطن المغربي العظيم ،إن أبسط عمل تقدمه لوطنك قبل أن تكتب أي كلمة، ضع نصب عينيك أن العالم يراقبك و أن ما تكتب قد يعطي صورة عنك و عن وطنك...لأن الوطنية أخلاق و سلوك.

*ملكنا قدوتنا، و علينا أن نكون ذائما في مستوى عال يليق بشعب قائده ملك عظيم،أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله و أيده*.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 26 ماي 2018 م.

تمهيد : بداية على أي مسؤول سواء في الحكومة أو من نواب الأمة أو كيفما كانت مسؤولياته، أن يعلم أن العالم قرية صغيرة، و أن كل ما يقول يكون له أو عليه، و بالتالي قد يعطي نظرة سيئة عن مستوى من يمثل الشعب المغربي العظيم، لذلك و بما أن شعبنا، شعب عظيم، بأمجاده و تاريخه، و كفاح و بطولات أجداده، فلا نقبل أن يمثلنا إلا من كان في مستوى هذا الشعب العظيم.

أيها الشعب المغربي العظيم،إعلم حفظك الله و رعاك، أن مواقع التواصل الإجتماعي من يوتوب، تويتر، فايسبوك... مواقع مفتوحة على العالم ، يقرأ ما يكتب عليها من العدو قبل الصديق، للأسف بعض المواطنين يعتقدون أن الأمر فقط مسألة حرية تعبير، فيستغلون هذا الفضاء للسب و القذف و نشر الحقد و الكراهية بين أبناء الوطن الواحد، بل يتهمون بعضهم بأقدح النعوت ناسين أو متناسين أنهم بذلك يعطون نظرة سيئة عنهم و عن وطنهم.
أيتها المواطنة المحترمة، أيها المواطن المغربي المحترم إن الله سبحانه و تعالى، و نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، دعانا في الكتاب والسنة إلى الأخلاق الحسنة، و الكلمة الطيبة صدقة، و لا نقول إلا خير فنربح و يربح الآخرون، فالنبي صل الله عليه وسلم و هو قدوتنا لم يكن سبابا أو لعانا أو نماما أو فتانا... فلا تعطوا صورة سيئة عنكم بسب و شتم و كيل التهم لإخوانكم المغاربة بل حتى من دول أخرى... فالعدو نفسه مهما كانت العداوة لا يجوز سبه أو شتمه، لقد أمر الله سبحانه وتعالى نبيه أن يجادل الكفار و المشركين أنفسهم بالتي هي أحسن، لأنه لا يسب إلا الضعيف أو الظالم، أما القوي أو صاحب الحق فإن أخلاقه تكون عظيمة، و الأسلوب يدل على صاحبه.
و لهذا فإننا من مواقعنا هذه ندعوا إلى الإخاء و المحبة و الكلمة الطيبة، و إلى التعاون و التضامن و التكافل و قول الحق، بعيدا عن أسلوب التخوين أو الترهيب لأننا نريد أن نعطي صورة جيدة عن وطننا الغالي المغرب.
هل سبق لأحد أن سمع أمير المؤمنين محمد السادس يرد على أحد بالسب أو الشتم ولو ظلمه، كلا لأن أخلاقه هي من أخلاق جده المصطفى صلى الله عليه وسلم، لذلك فلنا في أمير المؤمنين ملكنا محمد السادس المنصور بالله ولنا في جد ملكنا و حبيب قلوبنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة لمن أراد الخير لنفسه و وطنه.
فلا تكتب أيها المواطن، أيتها المواطنة إلا ما يعطي صورة طيبة و حسنة علينا كشعب راق و على خلق عظيم، و لا تنسوا كلنا أخوة و مغاربة سواء كنا من شمال المملكة أو جنوبها، من شرقها أو غربها وحدوا و لا تفرقوا يرحمكم الله.
وطننا واحد، مملكة عمرها أزيد من 12 قرنا من الحب و التلاحم.
و ملكنا واحد، يوحد شمالنا بجنوبنا، و شرقنا بغربنا .
حفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة تحت قيادة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس المنصور بالله.

"ربي اجعل هذا البلد آمنا و ارزق أهله من التمرات، من آمن منهم بالله و اليوم الآخر "صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبدالله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

_
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2018/01/31/36098747.html
_