ISLAH

المملكة المغربية : إشارة هامة إلى كل مؤسسات الدولة و هيئات المجتمع المدني و كافة المحسنين بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك..."كرامة المواطن المغربي العظيم أولاً ".

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 08 غشت 2018 م.

إننا و إذ كنا قد طالبنا من الجميع، من الدولة و الحكومة و الأحزاب السياسية سواء أكانوا في الأغلبية أو المعارضة، و من هيئات المجتمع المدني و المحسنين و كل ذي إمكانات مادية ، بأن يتجند الجميع لمساعدة الفقراء و المعوزين، فإننا نتوجه إليكم جميعا إلى أن تعلموا على أن كرامة المواطن المغربي العظيم أكبر من أن تذلوها بالصور و الكاميرات، كلا لقد كانت كل الطلبات و الملاحظات التي توجه لنا بها العديد من المواطنين المغاربة هو وجوب ضمان كرامتهم و كرامة أبنائهم، و من كان يريد التباهي و أخد صور و شرائط فيديو فإننا نقول له، تبا لكم بل سنطلب من كل غيور على كرامة المواطن المغربي شن حملة لفضح كل من يقدم المساعدات الإنسانية ليس لوجه الله تعالى، و لكن للإستغلال السياسوي و إذلال المواطنين لأن الله سبحانه وتعالى قال على لسان نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم "لا يجب أن تعلم يسراك ما أنفقت يمناك "
و بهذه المناسبة فإننا نطلب من الجميع أن يجعلوا الفرحة تدخل كل بيت في المملكة، أجل إن تضامن المغاربة سر قوتهم... لا نريد أن يبقى بيننا يتيما أو فقيرا محروما دون أضحية العيد، أو دون القدرة على شراء لوازم المدرسة لأبناءه .
... إن المغاربة أسرة واحدة ملكا و شعبا، و تلاحمنا و تضامننا سر قوتنا، لذلك و بمناسبة عيد الأضحى المبارك المتبوع بالدخول المدرسي، فقراء يضطرون في مدن عديدة إلى بيع أثات البيوت أو السلفات الصغرى لكي يستطيعوا تلبية أبسط حاجياتهم، أطفال أيتام و أسر معوزة، لهذا فإننا نهيب بالجميع أحزابا و هيئات المجتمع المدني و كل المواطنين والمقيمين بالخارج إلى التضامن جميعا بعضهم مع بعض كل حسب طاقته و مقدرته لإدخال الفرحة في النفوس.
تحياتنا لكل الغيورين على كرامة الشعب المغربي العظيم بعيدا عن الإنتهازية الحزبية و النظرة الضيقة.
و بهذه المناسبة الدينية الغالية نقف تعظيما و إجلال لملهم المبادرات الإنسانية، و المحسن الأول و القلب الكبير الذي سعادته من سعادة الأسرة المغربية، إنه بكل فخر و إعتزاز حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم، و أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .

"من فرج على أخيه كربة من كرب الدنيا، فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي .

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى.. و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

_
https://m.hespress.com/societe/401231.html
_