Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
12 août 2018

المملكة المغربية : ⚠ إحذروا مواقع إلكترونية و قنوات على اليوتوب أصبح هدفها نشر الأخبار الكاذبة، و تزييف الحقائق لإثارة الفتنة.

AVEC_LE_ROI

المملكة المغربية : ⚠ إحذروا مواقع إلكترونية و قنوات على اليوتوب أصبح هدفها نشر الأخبار الكاذبة، و تزييف الحقائق لإثارة الفتنة.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 12 غشت 2018 م.

تمهيد : حماية للمواطنين من أن يتم تضليلهم بالأخبار الكاذبة لخلق الفتنة و نشر البلبلة، و حماية للمواطنين المغاربة من داخل و خارج المملكة من أن يتعرضوا لعمليات النصب و الإحتيال من أية جهة كانت، خاصة و نحن نستمع إلى ما يتعرض له بعضهم من عمليات نصب و تحايل في مجال العقار، فإننا نهيب بكافة أفراد الشعب المغربي عند الضرورة أن يتصلوا بالجهات الرسمية قصد الإستعلام .و شكراً.

في البداية نحب أن نثير إنتباه خصوم و أعداء المملكة المغربية الشريفة ،إلى أن الدولة المغربية أقوى من مخططاتهم، و أنهم مهما فعلوا لن يستطيعوا النيل منا و من عزيمتنا و وحدتنا ملكا و شعبا من طنجة إلى الكويرة ،و أقول لأولئك الذين يختفون خلف أسماء مستعارة لمهاجمة الدولة و ثوابتها و لنشر الفتنة، بأن لدينا من الإمكانات و الوسائل و التقنيات الحديثة ما نستطيع به في ثوان، معرفة و تحديد مكان و هوية من يقف خلف منشورات أو فيديوهات غرضها زعزعة أمن الوطن و إستقراره، لهذا فإن ترككم ليس عجزا منا، بل أولا أنتم تؤتثون المشهد الديمقراطي، لأننا بترككم نؤكد للعالم أننا دولة في قمة الديمقراطية و حقوق الإنسان، ثانيا و هذا هو السبب المهم، أنكم أضعف بكثير من أن نعطيكم أي إعتبار، لأن مخططاتكم و مؤامراتكم لزرع الفتنة و الفوضى لزعزعة الإستقرار في المملكة، تجهض قبل أن تولد، و لهذا نترككم تتوجعون بحمل وهمي لجنين لن يولد و لو بعد ألف سنة... و طبعا كما يقول المثل المغربي، نقول لأعداء الوطن "سوف تدفعون فاتورة أفعالكم في الأخير "
أيها الشعب المغربي العظيم، للأسف الشديد أصبح أصحاب النوايا السيئة و خصوم و أعداء الوطن يحاولون فعل أي شيء، دون ضمير أو وازع ديني أو أخلاقي، كل همهم نشر الأكاذيب و ترويج الأخبار الزائفة، و غالبا ما يعتمدون على أنصاف الحقائق لتضليل الرأي العام الوطني، و كما يقول المثل "أخطر أنواع الكذب ما كان نصفه حقيقة "، أناس و لسهولة الحصول على قناة على اليوتوب أو موقع على الفايسبوك، حتى يبدأون في نشر فيديوهات، أو تدوينات محاولين تأجيج الأوضاع في البلاد و إثارة الشغب و الفتنة...
أيها الشعب المغربي العظيم، هل تعلم أن غالبية هؤلاء لديهم جنسية أجنبية، و غالبيتهم حاصلين على اللجوء السياسي، و يتعامل مع جهات أجنبية بمقابل مادي سخي، و آخرون ينتمون إلى أحزاب سياسية يتصارعون فيما بينهم أيهم يستطيع تضليل الشعب أكثر لتشويه صورة خصومهم السياسيين بالأكاديب و الأباطيل ، ... و وحده الشعب و الوطن الضحية.
لكل هذا فإننا نهيب بكافة أفراد الشعب المغربي العظيم أن يكون يقظا و أن لا يثق أو يصدق إلا البلاغات و البيانات الصادرة عن الجهات الرسمية و من المواقع الرسمية، كما نهيب بكل أفراد الشعب المغربي العظيم أن يستفسر و يستعلم عندما تدعو الضرورة و المصلحة العامة للتأكد من أي واقعة أو أمر قد يكون يهم مصلحة الوطن، أن يتصل بالجهات الرسمية من وزارة الداخلية و المصالح الخارجية التابعة لها من إستعلامات الشرطة و القيادات و العملات إذا كان داخل الوطن، و كذلك من المصالح التابعة للسفارات و قنصليات المملكة إذا كان بديار المهجر ، هكذا نحمي أنفسنا و نحصن وطننا من كل من يريد أن ينشر الأكاذيب أو الفتنة لأننا في عالم أصبح مفتوح على حروب إعلامية مضللة...
فالأحزاب السياسية لها مواقعها الرسمية، و الجهات الحكومية تذيع بلاغاتها و بياناتها على الإذاعات الوطنية الرسمية،حتى لا يثم تضليل الرأي العام الوطني بالأخبار و البلاغات و البيانات الكاذبة، لأن هناك أعداء أصبحوا يتحينون الفرص لنشر الأكاذيب و خلق البلبلة و الفوضى و الإعلان عن مسيرات أو وقفات أو تظاهرات أو نشر أخبار كاذبة لخلق جو من الإرتباك و الفوضى، كما أن هناك أعداء كثر يتربصون بأمن و إستقرار الوطن أصبحوا ينشرون فيديوهات بحقائق كاذبة، و يستغلون أنصاف الحقائق و يزورون المعطيات لتضليل الرأي العام الوطني، و يحاولون زرع الفتنة بنشر أخبار و معلومات مغلوطة و كاذبة بوثائق مزورة و فيديوهات مفبركة و صور فوتوشوب، و تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي من يوتوب و تويتر و فايسبوك... للإساءة إلى الدولة ورموزها و خلق جو من اليأس و الإحباط و التشكيك في الإصلاحات و الترويج لأسطورة الثروات المهربة، و إتهام رجال الدولة و رموزها بالفساد ليسهل عليهم زرع الفتنة و تهديد أمن و إستقرار الوطن ...
لكل هذا و حرصا على أمن و سلامة الوطن، فإننا نهيب بكافة أفراد الشعب المغربي العظيم أن لا يثق إلا فيما يذاع على القنوات و الإذاعات الوطنية، و المواقع الرسمية و في وكالة المغرب العربي للأنباء و الجرائد المعتمدة... و طبعا عند الضرورة الإتصال بالجهات الرسمية، حتى لا يتم تضليلكم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

_
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2018/07/14/36560052.html
_

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité