amir_elmouminine

المملكة المغربية : نداء إلى كل الأخوات الوطنيات، و إلى كل الإخوة الوطنيين... و إلى كل الحرائر و الأحرار المغاربة داخل و خارج المملكة.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 06 شتنبر 2018 م.

الحمد لله وحده، و الصلاة و السلام على مولانا رسول الله و على آله و صحبه أجمعين.

أيتها المواطنات الفاضلات، يا حرائر الوطن
أيها الوطنيون الأفاضل، يا أحرار الوطن
أيها الشعب المغربي العظيم ،إعلموا حفظكم الله و رعاكم، أن الوطن يمر بظروف تستدعي منا التجند التام و الذائم للحفاظ على أمنه و إستقراره و مواجهة الحملة الشرسة التي يقودها خصوم ثوابتنا الوطنية، حملة سلاحها الإشاعة و محاولة تضليل الشعب المغربي العظيم، و ميدانها مواقع التواصل الإجتماعي من تويتر، يوتوب، فايسبوك، أنستغرام... و جرائد و مواقع إلكترونية عديدة أصبح هدفها ليل نهار نشر الإشاعات و تضخيم الأحداث و ترويج الأكاذيب، عبر فيديوهات على اليوتوب و تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي لخلق الفتنة و تهييج الشارع و تأجيج الرأي العام ضد ثوابت الدولة... لكل هذا فإننا ندعوا الجميع إلى وحدة الصف و إلى نبذ الخلافات جانبا، بل و نبذ المواضيع التافهة و الإهتمام بما يشغل بال المواطنين المغاربة داخل و خارج المملكة، و ذلك بالدفاع عن حقوقهم المشروعة حتى يجد فينا الشعب بديلا، بدل أن ينساق وراء أعداء الوطن بحجة أنهم يدافعون عن حقوق الشعب، كلا نحن أولى بالدفاع عن حقوق المواطنين المغاربة، كما أن علينا الإهتمام بالمواضيع التي تشغل بال المواطنين، و خاصة الدفاع عن حقهم في العيش الكريم و محاربة الفساد و رموزه و الإثراء الغير المشروع و كل الظواهر السلبية التي تنخر جسم المجتمع المغربي... هكذا نسد الباب أمام خصوم و أعداء المملكة لأن الشعب سوف يجد فينا البديل الحقيقي، كما علينا أن نقوم بتنوير الرأي العام الوطني إلى الأهداف الدنيئة و الخبيثة لأصحاب الفيديوهات و المواضيع التي ظاهرها الدفاع عن المواطن البسيط، لكن حقيقتها تأجيج الشارع و نشر الفتنة.
كما أنه لم يعد مقبولا أن تكون هناك صراعات تافهة و شخصية بين الوطنيين على مواقع التواصل الإجتماعي، لأن بهذه الصراعات و السب والشتم الذي كان بين بعض الفصائل الوطنية جعلت المواطنين يشكون في الوطنيين و يصدقون خصوم المملكة، من العار أن يتهم الوطنيين بعضهم البعض بتهم تافهة و يتركون من يسرقون و ينهبون خيرات الوطن و يهربون الملايير... هذه التفاهات هي التي أفقدت للوطنيين مصداقيتهم، كما ندعوا الوطنيين أن يكونوا يدا واحدة و قلبا واحدا متعاونين ماديا و معنويا بدل أن نجد الوطنيين عند الحاجة يتسولون... يجب إعطاء الأولوية للوطنيين في التآزر و التلاحم بينهم لتشجيع الخلف على إتباع نهج السلف و ليس العكس.
هكذا نحمي وطننا و نكون جنوداً مجندين وراء قائد الثورة و قائد الأمة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

"إن أريد إلا الإصلاح ما إستطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "صدق الله العظيم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.