Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
22 septembre 2018

المملكة المغربية : رغم أن سياسات الحكومة الفاشلة أصبحت تسيء كثيرا لسمعة المغرب،لكن يستحيل على الخصوم المساس بمصداقية المؤسسة الم

1111

المملكة المغربية : رغم أن سياسات الحكومة الفاشلة أصبحت تسيء كثيرا لسمعة المغرب،لكن يستحيل على الخصوم المساس بمصداقية المؤسسة الملكية .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 19 شتنبر 2018 م.

قد لا يختلف إثنان على أن سياسات هذه الحكومة الفاشلة قد جعلت القنوات الفضائية العربية و الدولية تجعل من بلدنا مادة إعلامية دسمة من كثرة الفضائح و المهازل التي شهدتها بلدنا مند تولي الحكومة "الإسلاموية"رئاسة الحكومة، مند سنة 2012م إلى الآن 2018م، كما أن الأرقام و المؤشرات الدولية أصبحت تصنفنا في مراتب متأخرة عالميا، حكومة جعلت كل المبادرات تعرف فشلا ذريعا من فشل برامج التنمية البشرية، و تراجع في الخدمات الصحية و الإدارية و تراجع في التعليم... و إرتفاع الأسعار و غلاء المعيشة و إرتفاع نسب البطالة و إنتشار الجريمة و السياحة الجنسية، و حتما السجل الإجتماعي الموحد لدعم الفقراء أكيد سوف يعرف في ظل هذه الحكومة فشلا ذريعا... مواضيع جعلت منا لقمة سائغة بيد وسائل الإعلام المحلية و الدولية، بل عودة الهجرة غير الشرعية و بغررة التعليم جعلنا مادة للسخرية السوداء داخليا و خارجيا...
لكن العالم يقرأ الدستور و يعلم أن الأحزاب السياسية بالمغرب لم تنضج بعد و لا تستحق التمتع بكل الصلاحيات الدستورية الواسعة التي منحها إياها دستور سنة 2011م، فشل الأحزاب السياسية أكد للعالم كما أكد للشعب المغربي أن المؤسسة الملكية هي الضامنة الوحيدة للإستقرار بالمملكة، و أنه لو كانت عندنا ملكية برلمانية لخربت الأحزاب السياسية المغرب بسياساتها الفاشلة... أجل الكل عرف الآن قيمة المؤسسة الملكية و دور الملك في حماية الشعب و ضمان وحدة الوطن.
حقا و هذه هي الحقيقة لأن للملكية أزيد من 12 قرنا، شجرة أصلها ثابت و فرعها في السماء، و للملك صفة تميزه عن كل رؤساء الدول والحكومات العربية و الإسلامية جمعاء، فهو سبط الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، و هو أمير المؤمنين ما يعني المؤمنين والمؤمنات بالله من أثباع الديانات السماوية الثلاثة، اليهود و المسيحيين و المسلمين، و بما أن القدس الشريف هي مهبط الوحي، و مدينة للسلام و التعايش بين الإخوة الأشقاء في الديانات السماوية فإنه لم يجد أحد مانع من أن يكون ملك المغرب هو رئيس لجنة القدس الشريف، صفة بقدر ما تحمله من مسؤولية كبيرة لإحلال السلام و التعايش بين كل أتباع الأديان والثقافات لكنها تشريف كبير لا يمكن أن يحظى به أحد كيفما كان و مهما بلغت قوة دولته و عظمتها...
لهذا فإن للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشريفة، مكانة خاصة في قلوب كل شعوب العالم مهما إختلفت ديانتهم و أعراقهم و أطيافهم...
لهذا فإنه من رابع المستحيلات أن يفكر أحد أو جهة كيفما كانت أن تمس سمعة الملك أو المملكة أو وحدة صف دولتنا الحبيبة من طنجة إلى الكويرة، فمن رفع الله قدره بين الأمم لن يستطيع مخلوق كائنا كان أن يصل إليه أو يمس شعرة من سمعته أو سمعة دولته أو كرامة شعبه...
و طبعا نحن نستمد قوتنا من ملكنا و هيبته و رضاه بعد الله علينا، لهذا فلن يستطيع أحد كيفما كان أن يمس كرامتنا و سمعتنا...
و الشعب المغربي فخور و يعتز أيما إعتزاز بحفيد خير الأنام نبي الهذى محمد إبن عبد الله عليه أفضل الصلاه والسلام.
محمد السادس ملك المملكة المغربية الشريفة، يوحد المسلمين والمسلمات شيعة و سنة فهو إبن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام و كرم الله وجهه و رضي الله عنه و أرضاه، و هو حفيد رسول الله محمد عليه أفضل الصلاه والسلام.
لا يجادل أحد كيفما كان و من أية دولة أو مذهب أو طائفة في أحقية محمد بن الحسن، محمد السادس ملك المغرب نصره الله و أيده، بأحقيته في قيادة الأمة العربية و الإسلامية جمعاء و في رئاسة لجنة القدس الشريف و في إمارة المؤمنين... فتحية إجلال و إكبار لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه أمير المؤمنين و رئيس لجنة القدس الشريف و هذه رسالة خاصة من الشعب المغربي بكل أطيافه و مكوناته لمولانا أمير المؤمنين المنصور بالله :
مولانا أمير المؤمنين و رئيس لجنة القدس الشريف محمد السادس ملك المملكة المغربية الشريفة، لقد شهد التاريخ بحكمة وتبصر جلالتكم ومواصلتكم لمسيرة الإصلاح والتقدم والنماء التي يشهذها المغرب علي يديكم ،وإن الشعب المغربي قاطبة ليعبر بفخر و إعتزاز على تشبته بالبيعة الذائمة للعرش العلوي في تلاحم ثام بين العرش و الشعب ،صحيح فكما قال جدنا المصطفى عليه الصلاة والسلام فكل ذي نعمة محسود لذى للمغرب أعذاء يحاولون النيل منه و لأعذائنا عملاء لهم في الداخل ، عملاء يختبئون خلف الشعارات لزعزعة الأمن و الإستقرار و لكننا جبل لا يركع للخونة و نحمد الله أن الشعب فطن لمؤامرات الأعداء و سعيهم لتقسيم المغرب فإزداد الشعب تمسكا بالثوابت وكشف مؤامرات الأعداء ...صاحب الجلالة فتحية تقذير و إحترام على ما تبذلونه من مجهوذات لخدمة هذا البلد الأمين،وتضحيات جلالتكم ليل نهار من أجل تنمية بشرية مستذامة رغم العراقيل و الصعوبات...و الآن و لله الحمد لذينا دولة قوية بفضل توجيهات جلالتكم، و لذينا شعب قوي و بجانب جلالتكم كفاءات وطنية عالية يمكن الوثوق بها و رجال وطنيين مخلصين و نخص بالذكر الوطنيين الشرفاء بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و السيد محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال قائد الدرك الملكي و باقي الإخوة الكرام السادة المستشارين و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين... الكل مجند وراء جلالتكم لقيام نهضة إجتماعية ترقى لطموح وتطلعات الشعب المغربي العظيم .

صاحب الجلالة وأمير المؤمنين وقائدنا الأعلى ؛ إننا وإذ نبارك لكم ونهنئ جلالتكم على ما تحقق على يدي جلالتكم من إصلاحات دستورية و تقدم و إزدهار و ديمقراطية بالمملكة الشريفة ، فإننا نبلغكم وقوفنا الذائم و المستمر إلى جانب جلالتكم كما كنا ذائما إلى جانب والدنا الملك الحسن الثاني قدس الله روحه وكما عهذتمونا ذائما جنودا مجندون في خدمة قائدنا الأعلى .

صاحب الجلالة وأمير المؤمنين وقائدنا الأعلى ؛إننا على العهد مستمرون في بيعة ذائمة ومتجددة بيننا وبين العرش العلوي المجيد في تلاحم تام وإخلاصنا لثوابتنا الوطنية ولشعارنا الخالد :

الله ـ الوطن ـ الملك
حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم وجعل النصر حليفكم وأسدل على جلالتكم دوام الصحة والعافية، وحقق على يديكم الكريمتين ما يصبو إليه شعبكم الوفي من كرامة وعزة، داعين المولى جلت قدرته أن يجعلكم ذخرا وسندا لهذه الأمة وقائدا لمسيرتها التنموية، وضامنا لاستقرارها و أمنها و وحدتها و أن يقر عينكم بولي عهد كم صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، و صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاخديجة، و أن يشد أزركم بصنوكم صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد و سائر الأسرة الملكية الشريفة إنه سبحانه و تعالى سميع مجيب الدعوات .

و السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.

إدارة مواقع المملكة المغربية

إمضاء :
خديم الأعتاب الشريفة
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية ... و باقي الإخوة و الأخوات الكرام

__
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2017/12/08/35938054.html
__

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité