AVEC_LE_ROI

المملكة المغربية : الوطن لم يعد يستحمل مزيداً من القرارات الفاشلة، و الشعب لم يعد يطيق مزيداً من الصبر...

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 22 شتنبر 2018م.

لا تقل شيئاً و تفعل دونه *عار عليك إن فعلت عظيم.

أينكم يا من كنتم تشنفون مسامعنا بعدل عمر بن الخطاب رضي الله عنه في الرعية و لا يشبع مخافة أن ينسى الجائع و لا ينام حتى يطمئن على كل أفراد الشعب، ها أنتم السيد عبد الإله بنكيران، و ها أنتم السيد سعد الدين العثماني قد تقلدتم رئاسة الحكومة بصلاحيات دستورية واسعة جداً، فإذا كان في عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز بعد سنتين و 5 أشهر أصبح كل المسلمين يعيشون في نعيم، فإن مند تقلدكم مقاليد رئاسة الحكومة مند سنة 2012م إلى 2018م كاد الشعب أن يصبح جله متسولا ،بل في عهدكم شهد المغرب تراجعاً خطيرا في الصحة و التعليم و الخدمات الإدارية... بل لم يصبح المواطن آمنا حتى على نفسه بسبب ظاهرة "التشرميل" و عم اليأس حتى أصبح الشباب و الكهول يفضلون الموت عبر قوارب الموت على البقاء في وطن جعلتم الحياة فيه جحيما بقراراتكم و بغلاء المعيشة و إرتفاع الأسعار... في عهدكم فشلت برامج التنمية البشرية بالمغرب و سوف يفشل السجل الإجتماعي الموحد لدعم الفقراء كما فشلت برامج التنمية البشرية فشلا ذريعا، لأنكم أصلاً لم تحاسبوا من كان سبباً في فشل المشاريع السابقة... يعني لن يتغير شيء فقط هناك أناس يريدون ربح مزيد من الوقت، لسرقة مزيد من خيرات البلاد.
أخيراً أستحلفكم بالله و بعمر و عثمان وعلي بل أستحلفكم برسول الله، قدموا إستقالتكم و كفانا حلول ترقيعية و كفانا مزيدا من القرارات الفاشلة و كفانا مزيداً من ضياع الوقت...
نريد أن نرى حكومة جديدة بنخب وطنية ذات كفاءة عالية و بعيداً عن أي إنتماء سياسي إلا للوطن، حكومة جديدة قادرة على مواجهة التحديات و الإستجابة لتطلعات الشعب المغربي الذي يريد العيش بكرامة فقط...
إن أفضل إقتراح لحل الأزمة التي تعيشها بلادنا و التي تسببتم فيها بقراراتكم التي شهد الجميع بفشلها، هو أن تقدموا إستقالتكم أو أن يطالب الشعب عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس المنصور بالله أن يقوم بإعفاء هذه الحكومة و تعيين حكومة جديدة لمدة محددة سنتين أو أكثر، حكومة تكون من أطر متخصصة و ذات كفاءة عالية جداً، تقوم بإصلاحات في مختلف المجالات و الميادين، و خلال هذه المدة تقوم الأحزاب السياسية بتنقية بيوتها الداخلية من الفاسدين و الإنتهازيين، و بعدها تكون إنتخابات حرة و نزيهة يشارك فيها الجميع، و تفرز حكومة قادرة على مواجهة التحديات... هذا رأي أرجو قبل أن تفكروا فيه أن تضعوا مصلحة الوطن فوق مصالحكم الشخصية الضيقة.

"إن أريد إلا الإصلاح ما إستطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم " صدق الله العظيم.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.