FB_IMG_1539305955163

المملكة المغربية : سؤال للشعب المغربي هل هناك قرار واحد لصالح الشعب إتخدته هذه الحكومة مند سنة 2012م إلى غاية 2018م ؟.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 18 أكتوبر 2018م.

من قام بتحرير سوق المحروقات دون حماية المستهلك؟ أليست الحكومة؟
هل أنت أم؟ هل أنت رب أسرة؟ هل أنت تلميذ أو طالب؟ أي مستقبل لك حتى إن حصلت على شواهد و التوظيف أصبح بالتعاقد؟ أليست هذه الحكومة من إتخدت القرار؟
من راسل المجلس الأعلى للتعليم بشأن إلغاء مجانية التعليم؟ أليست هذه الحكومة؟
من قام بتعويم الدرهم و ما نبه حينها خبراء الإقتصاد بإنعكاساته الخطيرة التي قد تكون في المستقبل؟ أليست هذه الحكومة؟
من قال عفا الله عما سلف؟ أليست هذه الحكومة؟
من قام برفع أثمنة العديد من الخدمات؟ أليست هذه الحكومة؟
من جعل فاتورة الماء تسدد مرة كل شهر بدل مرة كل ثلاثة أشهر ليكتوي الفقير يتضاعف فواتير الكهرباء و الماء؟ أليست هذه الحكومة؟
من تسبب في غلاء الأسعار بسبب رفع يد الحكومة عن دعم صندوق المقاصة؟ أليست هذه الحكومة؟
من توسل إليه آباء و أمهات التلاميذ لإلغاء الساعة الإضافية لأن أبناء الشعب الفقراء يذهبون خائفين إلى المدرسة ليلا بعد صلاة الفجر و لم تستجيب رغم أن قرار الإلغاء لا يكلف الحكومة سوى جرة قلم؟ أليست الحكومة؟
في عهد من وقع حراك شعبي بالحسيمة و جرادة و زاكورة... ؟أليست هذه الحكومة؟
في عهد من توفيت حوالي 15 إمرأة بالتدافع تحت الأقدام فكانت فضيحة أخجلت المغاربة داخل و خارج البلاد؟ أليست في عهد هذه الحكومة؟
"شهيدة الهجرة حياة" "مي فتحة" "ربان الداخلة".... "مي عيشة"...
في عهد هذه الحكومة فشلت كل مشاريع و برامج التنمية البشرية، و عرفت الخدمات الصحية تراجعا خطيرا لم يسبق له مثيل، و تدهور قطاع التعليم العمومي، و ظهور ظاهرة التشرميل...
عندما نسرد هذه الوقائع فإننا نرجوا أن يستيقظ من له غيرة على هذه البلاد لكي نقوم جميعاً بتغليب مصلحة الوطن و المواطن على المصالح الشخصية الضيقة و نطالب جميعاً بإعفاء هذه الحكومة أو أن ينسحب بعض الأحزاب السياسية المكونة للحكومة دفاعاً عن مصالح الشعب لكي تسقط تلقائيا لأن الأوضاع في ظل وجود هذه الحكومة لا تبشر بخير، و حان الوقت لتعيين حكومة جديدة من كفاءات وطنية عالية قادرة على مواجهة التحديات و إتخاد القرارات المناسبة لإنقاذ البلاد و ضمان العيش الكريم للشعب المغربي العظيم، كما أن على الشعب أن يحاسب هذه الحكومة غدا في الإنتخابات على تبعات قراراتها و كذلك حتى لا يتم تضليل الشعب بالندوات و الشعارات الرنانة، و لا أخاطب من باع دينه بدنياه، لأن أتباع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولون الحق و لو على أنفسهم و أتباع مسيلمة الكذاب يرون الحق و يتبعون الباطل لأن هدفهم فقط الإمتيازات و المصالح الشخصية و لو باعوا دينهم و وطنهم... لذلك لا أخاطب المنافقين و تجار الدين.

"لا يحيق المكر السيء إلا بأهله".

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء:
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ يوسف الإدريسي علمي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ أحمد فاضل و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد البقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

--
https://www.achkayen.com/70182.html
--