Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
11 novembre 2018

المملكة المغربية : ملك عظيم و مؤسسة ملكية بكفاءات وطنية عالية... هكذا وضع الملك نهاية لأطروحات أعداء الوطن و خصوم ثوابتنا الوطني

FB_IMG_1541960958921

المملكة المغربية : ملك عظيم و مؤسسة ملكية بكفاءات وطنية عالية... هكذا وضع الملك نهاية لأطروحات أعداء الوطن و خصوم ثوابتنا الوطنية بالداخل و الخارج، و هكذا شهد العالم بعظمة ملك المغرب .

 

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 11 نوفمبر 2018م.

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

يا شعب أمتنا العظيم،لقد صعق أعداء ثوابتنا الوطنية و هم يشاهدون بأم أعينهم من قلب فرنسا و بقصر الإليزيه في إحتفالات الذكرى المائوية لهدنة الحرب العالمية الأولى كيف تقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلام على ملكنا و حبيب قلوبنا، و كيف تهافت رؤساء الدول إلى تحية عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، نعم كما سبق أن أوضحنا في مقالات سابقة فإن قوة المغرب هي في قوة المؤسسة الملكية،لهذا فإن أعداء المملكة يهاجمون الملكية لضرب إستقرار الوطن، لكن نقول لهم بأن الملكية جبل عتيد، ضاربة جذورها في التاريخ و أقوى مما يتخيل أعدائنا لهذا فلا خوف على وطن قائده محمد بن الحسن علوي، محمد السادس ملك المغرب حفظه الله و رعاه، لكن سر أزماتنا هو عدم خبرة و إنعدام الكفاءة لذى الحكومة التي أصبحت كل قراراتها فاشلة مما ينعكس سلبا على تطلعات الشعب المغربي العظيم.
يا شعب أمتنا العظيم، نعلم أننا نمر بظروف جد عصيبة و المواطن أصبح يعيش أزمة خانقة جراء غلاء المعيشة و إرتفاع الأسعار و تراجع الخدمات الصحية و الإدارية و في التعليم... معاناة كثيرة جعلت اليأس يدب في النفوس، لكن كلنا يعلم أن الأمر يعود إلى أن دستور سنة 2011م أعطى صلاحيات واسعة لرئيس الحكومة في تدبير الشأن العام بالمملكة ، و ها نحن نجني تبعات هذا الإصلاح السياسي لأن الأحزاب السياسية عندنا لم تنضج بعد لكي تتحمل المسؤولية بكفاءة عالية و مهنية و تجرد، بعيدا عن منطق الولاءات الحزبية الضيقة و بعيدا عن تقسيم المناصب العليا بينهم و كأننا أمام غنائم حرب أو أستحي أن أقول أمام "عصابة منظمة"، لهذا نطالب يوميا على صدر صفحاتنا بإعفائها من مهامها و تعيين حكومة جديدة من كفاءات وطنية عالية قادرة على مواجهة التحديات...لكن بعيدا عن هذا كله عليك أن تعلم أيها الشعب المغربي العظيم حجم المهام الصعبة الملقاة على عاتق ملك البلاد للحفاظ على أمنك و إستقرارك، فكلنا يعلم أن للمملكة أعداء كثر داخل و خارج أرض الوطن، يحاولون بشتى الطرق و الوسائل جر البلاد إلى الفتنة لزعزعة الأمن و الإستقرار بها، لكن تاريخ المملكة و الصراعات التي مرت منها جعلتها تكتسب مناعة قوية ضد أدق الفيروسات حتى الغير المرئية، كما أن الشعب المغربي العريق شعب متميز عن الشعوب العربية و الإسلامية الأخرى بدكائه و فطنته حتى أصبح خبير بالدسائس و المناورات التي تحاك ضد وطنه ، كما أن ملوك الدولة العلوية الأشراف إكتسبوا خبرة كبيرة و حكمة و تبصر بخبايا الأمور و مرونة في التعامل مع أخطر و أحلك الظروف...كلها عوامل ساعدت على تحصين المملكة المغربية من الإنزلاق نحو الكارثة كما وقع للشعوب العربية أثناء فتنة الربيع العربي أو ما أسميه ربيع العملاء العرب خلال سنة 2011 م.
أجل فالمغرب هو البلد الوحيد الذي بات ينعم بالأمن و السلام في شمال إفريقيا،و هذا المعطى الهام لا ينتبه إليه الكثير رغم أهميته الكبيرة و خطورته في نفس الوقت مما يستدعي من المغاربة قاطبة مزيدا من الوعي و اليقظة إذا ما علموا أن هناك قوى كبرى همها جعل العالمين العربي و الإسلامي بؤرة صراع و حروب و سوقا مربحة للأسلحة،قوى تنشر الإرهاب و تحيك المؤامرات لتنزيل مخطط تقسيم العالمين العربي و الإسلامي...الأولوية الآن هي التصدي لهذا المخطط و ليس لإختلاق صراعات سياسوية تافهة بين هذا الحزب أو ذاك ،أو إعطاء الأولوية لأمور سطحية...
أيها الشعب المغربي العظيم،إن جلالة الملك يعمل ليل نهار لجلب الإستثمارات الأجنبية لإيجاد فرص الشغل و تحسين معيشة المواطن المغربي،كما أن عمله كذلك يتسم في الكواليس بصراعات قوية و خطيرة للتصدي لمخططات التقسيم و للحفاظ على وحدة و أمن المغرب و إستقراره...فلو علمت أيها الشعب المغربي العظيم حجم المؤامرات التي تحاك ضد بلدك، و لو علمت العمل الجبار و صراع الأدمغة "الحرب مع اللوبيات الكبار التي ترسم خرائط العالم في الكواليس" لعلمت حجم المجهودات الجبارة التي يقوم بها ملك البلاد للحفاظ على أمنك و إستقرارك و كرامتك...و لوقفة وقفة تبجيل و إحترام و تقدير لملكك و لقائد الأمة الملك العظيم حقا،جلالة الملك محمد السادس،صراع قوي و مواجهات عنيفة و قوية و تضحية براحته و صحته و سعادته الأسرية...في سبيلك أيها الشعب المغربي العظيم، و محيط الملك من مستشارين كبار و رجال المخابرات الذين يسهرون إلى جانب الملك ليل نهار لإعداد الملفات الكبرى و التخطيط لإفشال المؤامرات و المخططات العدائية التي تحاك ليل نهار ضد بلدك سواء من الداخل أو الخارج...أجل هناك رجال وطنيين مخلصين يعملون ليل نهار إلى جانب ملكنا للدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية بكل الطرق المشروعة و في تضحية و نكران ذات و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال قائد الدرك الملكي و العديد من الإخوة المستشارين و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين... الكل يعمل مثل خلية نحل دون كلل أو ملل لما يضمن أمن الدولة و مصلحة الوطن و المواطن...
فعلا مؤامرات تحبط يوميا من أناس يضحون في صمت ليل نهار،دون بهرجة إعلامية و دون مزايدات سياسوية...
أيها الشعب المغربي العظيم، كل ما نرجوه منك هو أن تكون ذوما يقظا و مجندا إلى جانب قائد الأمة للتصدي لمخططات الأعداء ،و أعلم أن من تكتيكات أعداء البلاد الذين باتوا يستغلون الديمقراطية و حرية التعبير هو نشر اليأس،و التشجيع على الجريمة و الإنحراف...تحت مسميات عديدة كمحاربة الفساد،و التصدي للظلم،و...و...أناس أصبح همهم نشر فيديوهات و صور مفبركة و إختلاق القصص و الأكاذيب لإشعال الفتنة، و محاولتهم إلصاق كل ما يقع لما يسمونه حكومة الظل،و هدفهم واضح هو خلق شرخ بين العرش و الشعب و التشكيك في الإصلاحات الدستورية ليسهل عليهم مهاجمة ثوابتنا الوطنية... و غرضهم تفتيت جبهتنا الداخلية ليسهل تدمير وحدتنا و جر البلاد إلى الفتنة و المجهول...أناس يتقاضون أموال ضخمة من الخارج لتنفيذ أجندات أجنبية على أرض الوطن.
أيها الشعب المغربي العظيم،ضع ثقتك في ملكك،و تمسك بثوابتك الوطنية فهم سر قوتك و حبل نجاتك،و أعلم أننا في طريق الإصلاح ماضون بعزم و تبات و رغم العواصف و الأعاصير فلا تخف لأن ملك البلاد ربان ماهر يقود سفينة البلاد إلى بر النجاة و حوله ملاحون ذوو خبرة و حنكة...
ثقتنا لا حدود لها في حكمة و تبصر و بعد نظر قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده موحدنا و ضامن الأمن و الأمان و الطمأنينة و الإستقرار بالمملكة .


"ربي اجعل هذا البلد آمنا ورزق أهله من التمرات من أمن منهم بالله واليوم الآخر "صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي

FB_IMG_1520799324750


قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية ... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.
.
_____
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2016/11/06/34532933.html
.....

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité