Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
21 novembre 2018

المملكة المغربية : يا ملك البلاد سنبقى بجانبك كما عهدتنا رجال عهد و صدق، لأننا نعلم أن الملكية وحدها قادرة على توحيد صف الأمة و

FB_IMG_1527538320820

المملكة المغربية : يا ملك البلاد سنبقى بجانبك كما عهدتنا رجال عهد و صدق، لأننا نعلم أن الملكية وحدها قادرة على توحيد صف الأمة و ضمان أمن و إستقرار الوطن .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 21 نوفمبر 2018م.

تمهيد : لأننا لا نحتاج لإمتيازات و لا نسعى للحصول على الحظوة بل نحمد الله أن فضل ملكنا علينا جعلنا في غنى عن كل هذا، بل هدفنا أكبر بكثير، هدفنا بعد تنوير الرأي العام الوطني هو تكوين نخبة قادرة على المساهمة في بناء الوطن، نخبة قادرة على مواجهة التحديات لبناء مغرب جديد، نخبة قادرة على الإصلاح و المساهمة في تخليق الحياة السياسية و القيام بإصلاحات داخل الأحزاب و هيئات المجتمع المدني...نسعى لخلق نخب حقيقية لا تهمها الإمتيازات بقدر ما يهمها خدمة الوطن، نخبة ولائها و إخلاصها الباطن و الظاهر للعرش العلوي المجيد، نخبة حقيقية هدفها إعلاء راية الوطن عالياً تحت قيادة عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، نخبة مستعدة للتضحية بأغلى ما تملك، النفس و النفيس و بالروح في سبيل شعارنا الخالد : الله_الوطن_الملك.

 

صاحب الجلالة أمير المؤمنين وقائدنا الأعلى.

لقد كنا في البداية نقوم بواجبنا في تنوير الرأي العام الوطني و في الدفاع عن المصالح العليا للمملكة، نستنير بخطب و توجيهات جلالتكم النيرة، و نساهم بما لنا من خبرة كبيرة و تكوين عال نستطيع به مواجهة التحديات و خصوم المملكة، و نوضح للشعب المغربي العظيم أن الملكية بعد الله و رحمته بهذا البلد و حدها قادرة على ضمان قوة الدولة المغربية و على ضمان وحدتها و أمن و إستقرار الوطن .
الآن يا جلالة الملك نحمد الله أن جعل خيرة شباب المغرب من داخل و خارج المملكة ينضمون إلينا و يعيدون نشر مقالاتنا و نداءاتنا الوطنية لتنوير الرأي العام و الدفاع عن مصالح الوطن و المواطنين حفاظا على أمن الوطن و إستقراره.

صاحب الجلالة، أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى.

لقد كنا كما عهدتمونا جلالتكم رجالا صادقين في أعمالنا و أفعالنا و أقوالنا، لم ننافق يوما في مشورة و لم نجامل بل كنا دائما نستحضر مصلحة الوطن والمواطن و المصالح العليا للمملكة المغربية الشريفة.
رجال صدق و عهد و تضحية، مررنا بظروف صعبة للغاية و مع ذلك لم نبخل يوما أو نتراجع حبا في الله و في جلالتكم و إخلاصا لقسمنا و بيعتنا، بل كثيرا ما تخاذل أو تهاون الصحبة الصالحة سهوا أو كرها في مساندة أعمالنا الوطنية، فكنا نضطر للإقتراض على أن نتخلى عن واجبنا الوطني ...
لقد كنا نرى دوما أن حب الوطن و الملك هو تضحية و نكران ذات و ليس طمعا في نيل مقابل بل نحن من كنا نساهم من أموالنا حبا في الوطن و سنبقى أوفياء إلى أن يرث الله الأرض و من عليها لأننا سنربي أبنائنا على العهد كما كنا مع ملوكنا.

صاحب الجلالة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى.

لقد كنتم كما عودتمونا جلالتكم في موعدكم مع التاريخ لا تخطئون الميعاد، لقد أتلجتم قلوب شعبكم و أزلتم الغشاوة عن عيون الضالين و أنرتم الظلام فإنكشف المستور، أجل يا جلالة الملك لقد كانت خطاباتكم ترياقا يشفي جسد الأمة من سموم سقته إياها الأحزاب السياسية وكل مسؤول متخادل فنشروا اليأس في النفوس أناس يتسابقون على الغنائم و الإمتيازات و عند الجد يحملون كل إخفاقاتهم و تهاونهم و فشلهم للقصر في إنعدام تام لروح المسؤولية، أجل لقد كانت خطابات جلالتكم صريحة و واضحة لا تضع فقط الأصبع على الجرح و لا تشخص فقط الداء بل أعطيتم الدواء الشافي، بنص الدستور الجديد بربط المسؤولية بالمحاسبة بل بإصرار جلالتكم على معاقبة أي مسؤول يخل بواجبه بل أكثر من هذا لقد وضعتم الحكومة أمام مسؤوليتها الدستورية فلا مناص لأي مسؤول حكومي كان رئيس حكومة أو وزير من تحمل مسؤوليته كاملة أو تقديم إستقالته كما أن القانون فوق الجميع و كل مسؤول مهما علت رتبته يخضع للمسائلة و المحاسبة... هذا ما كان ينتظره شعبكم و ها أنتم كما عودتمونا جلالتكم دائما في إنصات دائم لهموم و تطلعات شعبكم فألف شكر وتقدير و محبة لكم يا جلالة الملك.
صاحب الجلالة، أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى.

إن الشعب المغربي العظيم، يكن لجلالتكم كل الحب و الولاء و الوفاء، شعب مجند وراء جلالتكم، و يضع ثقته كاملة فيما تتخدون من قرارات حكيمة، كما أن ثقة الشعب في جلالتكم ثقة كبيرة لا حدود لها، كما أن الشعب يفتخر بأن خيرة من أبناء الشعب من الوطنيين الصادقين يعملون بجانب جلالتكم، و يجسدون النزاهة والشفافية و التضحية و حب الوطن، و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد هرمو قائد الدرك الملكي و باقي الإخوة الكرام السادة مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين العاملين بتضحية و نكران ذات بجانب جلالتكم .

صاحب الجلالة، أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى.

إننا بهذه المناسبة السعيدة لنعبر لجلالتكم عن تشبتنا ببيعتنا بيعة الآباء والأجداد للعرش العلوي المجيد و عن وفائنا لقسمنا في خدمة وطننا و إخلاصنا لملكنا و لشعارنا الخالد الله_الوطن_الملك، جنود مجندون كما كنا كما سنبقى بجانب و مع و تحت قيادة جلالتكم العليا.
صاحب الجلالة، أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى.

إن ما تبدلونه من مجهودات جبارة وإنجازات عظيمة ليل نهار لإسعاد شعبكم، في وقت يشهد فيه العالم الفوضى وعدم الإستقرار ليجعل من المغاربة أسعد شعب عليه أن يحمد الله صباح مساء على نعمة الأمن والأمان والاستقرار بفضل الله وبفضل جلالتكم وحنكتكم وحسن تدبيركم للأزمات وحكمتكم وتبصر جلالتكم، فبفضل الله وفضلكم المغرب الآن بلد يحتذى به كنموذج للديمقراطية والأمن والإستقرار، بلد الإنجازات والمشاريع الكبرى... فشكرا لكم يا جلالة الملك فأنتم نعم الأب والأخ والملك، وإن الشعب
المغربي لجد فخور بجلالتكم، وبهذه المناسبة فإننا وإذ نجدد الولاء والبيعة للعرش العلوي المجيد، فإننا نرفع أكف الضراعة للعلي القدير بأن يحفظ جلالتكم بما حفظ به الذكر الحكيم والسبع المتاني، و أن يمنحكم نعمة الصحة والعافية والعمر المديد، وأن يحفظ ولي عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وأن ينبته الله النبات الحسن، وأن يحفظ الله شقيقته الجوهرة المصونة صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا خديجة ووالدتهما الأميرة للاسلمئ وأن يحفظ الله شقيقكم صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وأن يحفظ الله هذا البلد آمنا مستقرا مطمئنا بإذن الله تعالى.

رب إجعل هذا البلد آمنا، وارزق أهله من التمرات من أمن منهم بالله واليوم الآخر " صدق الله العظيم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة.
إمضاء:
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي

FB_IMG_1520799324750

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ مهدي علوي و الأستاذ يوسف الإدريسي والأستاذ أحمد فاضل و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الاخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام .

__
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2017/03/10/35032786.html
___

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité