FB_IMG_1540127385275

المملكة المغربية : يهمك أيها المواطن لكي تعلم الدور الكبير الذي أصبحت تلعبه مواقع التواصل الإجتماعي و خاصة الفايسبوك في إيصال مطالب الشعب إلى المسؤولين و إهتمام رئيس الحكومة بها .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 28 نوفمبر 2018م.

أيها الشعب المغربي العظيم، هل تعلم لماذا مؤخرًا جن جنون البعض و بدأ يهاجم رواد الفايسبوك و يقلل من شأن الفايسبوك نفسه رغم أن رؤساء دول و حكومات يمتلكون حسابات تويتر و على الفايسبوك ؟
الجواب الحقيقي أنه في الماضي القريب كانت الصحافة و الإعلام حكراً على نخب معينة تسيطر على الخبر، تنشر ما يخدم أجنداتها و سياساتها و خط تحريرها الذي غالبا ما يرتبط بسياسة الممولين أو الأحزاب السياسية التي تدور في فلكها، و طبعاً كان المواطن مغيب تماما عن الساحة لا يستطيع الدفاع عن حقوقه أو إيصال صوته إلا إذا كان الأمر يخدم توجهات تلك النخب، الآن تكسرت هذه القيود و تحرر المواطنين من هيمنة نخب في غالبيتها إنتهازية تتاجر بهموم و مظالم و قضايا المواطنين...
فعلاً لقد أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي و خاصة الفايسبوك تلعب دورا مهما في إيصال مطالب الشعب إلى المسؤولين ،كما أن السيد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يولي إهتمام كبير لما ينشر بها، و هذا إن ذل على شيء فإنما يدل على ما أصبحت تمثله هذه المواقع الإلكترونية من وساطة في نقل المظالم و الشكايات، فقط ينبغي على أفراد المجتمع لكي يحافظوا على هذا المكتسب مراعاة الجوانب القانونية و الإبتعاد عن أساليب السب و الشتم و التخوين و القذف في الأعراض... و الإهتمام بالقضايا الجوهرية و الإبتعاد عن صغار العقول الذين ينشرون التفاهات و يهاجمون الأشخاص بدل التطرق لما يهم المصلحة العامة و ما يفيد الوطن و المواطنين .

تحية طيبة صادقة لكل الفايسبوكيين الشرفاء المدافعين عن حقوق الإنسان و عن ثوابتنا الوطنية في ظل شعارنا الخالد :الله_الوطن_الملك.

"إن أريد إلا الإصلاح ما إستطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت و هو رب العرش العظيم "صدق الله العظيم .

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته .

مواقع المملكة المغربية

"منقول عن الشريف مولاي الشريف مولاي عبد الله بوسكروي بتصرف "

--
https://m.hespress.com/societe/413547.html

FB_IMG_1520799324750

--