STABILITE

المملكة المغربية : وقف الدعم المخصص لهيئات المجتمع المدني التي تتاجر بالقضايا الوطنية، و الحد من إقتصاد الريع و سياسة إسكات الأحزاب و شراء النخب التي قد تتواطئ مع الحكومة لتمرير قرارات فاشلة، هو بداية الإصلاح الحقيقي .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 29 نوفمبر 2018م.

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

يا شعب أمتنا العظيم، هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن الإصلاح يتحقق بين يوم و ليلة و لهذا يصيبهم الإحباط، و كذلك هناك أشخاص يبخسون أي إصلاح متواجد على أرض الواقع لغرض في نفس يعقوب و هدفهم فقط اللعب على نفسية المواطنين و نشر اليأس لإشعال نار الفتنة، نقول للجميع أن الإصلاح بقيادة جلالة الملك حفظه الله و رعاه مستمر و في كل المجالات و سوف تشعرون بهذا و تعيشونه لأننا لا نتكلم من فراغ...لذلك ندعو الجميع إلى التحلي بالحكمة و الرزانة و عدم الإنسياق وراء ما يروج له خصوم الوطن... أما أعداء و خصوم ثوابتنا الوطنية فعليهم أن يعلموا أن دولتنا جبل صامد لا تحركه الرياح أو الزلازل و كما قال المرحوم ياسر عرفات "يا جبل ما يهزك ريح " فلا يغرنكم حلمنا و تعقلنا .

يا شعب أمتنا العظيم،إن ما أصبحنا نعيشه من أوضاع كارثية هو نتاج لسياسات حكومية فاشلة،كما أن ما جعل الشعور الوطني أصبح قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح في خبر كان هو سياسة إسكات النخب المزيفة لإتقاء شرها و دعم أحزاب سياسية تتاجر بهموم المواطنين و هيئات من المجتمع المدني تتاجر في القضايا الوطنية... طبعاً هذه السياسات التي كانت تنتهجها الحكومات المتعاقبة مند عقود أهملت صوت الحق و المواطن الحر الذي يحب الخير لوطنه، سياسة أقصت الوطنيين حتى هجرت بعضهم و شرد البعض الآخر حتى كادت الوطنية أن تصبح ندير شؤم أو وصمة عار، لهذا فإن الإصلاح الحقيقي يجب أن يبدأ بوقف الدعم عن كل من ذكرنا من المتاجرين بهموم و قضايا المواطنين و الوطن و إعادة الإعتبار لصوت الحق و للوطنيين الأحرار، أجل أيها الشعب المغربي العظيم، إذا كنت أنت تعيش الفقر و البطالة و الذل و الظلم،و الجندي يترك أسرته بالشهور محروما من كل متع الحياة ليحمي الحدود، و الشرطة لا تنام الليل و هي تطارد المجرمين... و ملكك يعمل ليل نهار مضحيا بصحته و راحته و بسعادة أسرته الصغيرة لصالح أسرته الكبيرة أنت أيها الشعب المغربي العظيم، و في الأخير قد نجد أناس يراكمون الثروات عن طريق مقاولات تستغل صفقات تمرر ليلا بموافقة مسؤولين و سماسرة، كما قد نجد أناس باتوا يستغلون قضيتنا الوطنية الأولى الصحراء المغربية بإنشاء جمعيات لمجموعات إنتهازيين يحصلون على الدعم بتواطئ مسؤولين فاسدين ليقتسموا الغنيمة، فبالله عليكم ما معنى تنظيم لقاءات و ندوات ممولة مثلا في الدار البيضاء أو طنجة للتعريف أو التطرق لقضية الصحراء المغربية ؟ هل البيضاويون أو الطنجاويون أو الرباطيون... إنفصاليين ؟ أو تنظيم وقفة تافهة أمام إحدى السفارات الأجنبية تحت ذريعة القضية الوطنية الأولى؟ كلا كفى لصوصية و كفى نصب على هذا الشعب المسكين الذي أصبح يعيش كل الويلات، و ماذا حققت كل هذه التنظيمات؟ و ما جدوى كل تلك الملايير التي تصرف لتمويل لصوص مقنعين؟ فوالله لولا الديبلوماسية الملكية لكان المغرب أضحوكة بين الأمم، بل لتفوقت علينا شرذمة المرتزقة... حان الوقت للحد من كل هذه الألاعيب و السرقات، حان الوقت لإفتحاص كل الهيئات و المؤسسات التي تختفي خلف هذه القضايا، و كفى تخويفا للشعب بحجة أن هذه القضية وطنية مقدسة، فإذا كانت فعلا مقدسة فمعناه أن يكون العمل فيها مقدس و نزيه، و الهيئات و المؤسسات التي تتحرك في هذا الإطار داخل أو خارج أرض الوطن يجب أن تكون بأشخاص وطنيين حقا و يعطونا ماذا حققوا على أرض الواقع، كم من الإنفصاليين إستطاعوا إقناعهم ؟ كم من هيئة دولية وازنة نجحوا في إقناعها؟ حان وقت الحد من التلاعب بالقضايا الوطنية الحساسة.
كما حان الوقت لطرح السؤال من أين لك هذا؟ على من راكموا الملايير و تاريخهم يشهد أنهم كانوا فقراء و لكن ركبوا قطار السياسة و إستغلوا تواطئ المسؤولين ليسرقوا و ينهبوا مستغلين المناصب التي أوصلتهم إليها أصوات الناخبين الذي إستغلوا ثقتهم ليصبحوا رؤساء في الجماعات المحلية أو الجهوية أو وزراء في مناصب حكومية...
كفى إتلاف ملايير الدراهم في سهرات ماجنة و الشعب يتسول في الشوارع...
حان الوقت لمراجعة من إستفادوا من رخص مقاطع الرمال و رخص الحانات و الملاهي الليلية و رخص النقل... و هم في غنى عنها
حان وقت ترشيد النفقات...
لدينا من المال لو قمنا بهذا ما نضمن به تعليما مجانيا لأبناء الفقراء، و نبني مستشفيات في المستوى لهذا الشعب و نبني ملاجئ خيرية للمشردين...
حان وقت محاربة تهريب الأموال، و محاربة التهرب الضريبي....
إصلاحات لا تتطلب إلا إرادة سياسية حقيقية إذا أردنا فعلا إصلاح الوطن و إلا فإننا مجرد وطن في قائمة إنتظار دوره في الفتنة وقانا الله شرها.
أيها الملك الحكيم،إن الغالبية العظمى من الشعب لم تصوت على أي حزب و لا تهمها الحكومة، الشعب بايعك بصدق و يهتف باسمك و لنا ثقة كبيرة في جلالتكم فقط، و الشعب بجانبك أيها الملك العظيم فلا تهمك اللوبيات الفاسدة، فأنت أقوى منهم و بكلمة من جلالتكم كل الشعب سيقول لبيك يا ملك البلاد، لذلك أملنا فيك كبير لتضع حدا لكل هذه التسيبات و محاسبة المفسدين و المتلاعبين بالمال العام و بالقضايا الوطنية و بهموم المواطنين ... ستجدنا كلنا بجانبك و معك يا عاهل البلاد المفدى و قائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس المنصور بالله .

الشعب المغربي العظيم يضع ثقته التامة في قيادة و حكمة و تبصر و بعد نظر و سياسة عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و فيما يتخده جلالته من قرارات حكيمة، كما أن الشعب المغربي العظيم يعلم أن بجانب جلالته خيرة شباب الأمة من ذوي الكفاءات و الخبرات العالية، وطنيين صادقين مخلصين يعملون بتضحية و نكران الذات ليل نهار، و نخص بالذكر الطيب الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد هرمو قائد الدرك الملكي و باقي الإخوة الكرام السادة مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين الساهرين على خدمة الوطن بقيادة أمير المؤمنين و قائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .
حفظ الله أمير المؤمنين و حامي الملة و الذين، ملكنا المفدى حفظه الله و رعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، و حفظ الله سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، و حفظ الله كافة أفراد الشعب المغربي العظيم.

"ربي اجعل هذا البلد آمنا، ورزق أهله من التمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر " صدق الله العظيم.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

FB_IMG_1520799324750

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام .

--
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2018/10/12/36776506.html
--