images_12

المملكة المغربية : اللجوء إلى الجهات الرسمية و المصادر الإعلامية المعتمدة، أفضل وسيلة لتحصين أنفسنا و أسرنا من المضللين و الإنتهازيين و أنجع السبل للتصدي للحملات الدعائية لأعداء الوطن .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 23 يناير 2019م.

تمهيد : نحب أن نهمس في أذن أعداء و خصوم الوطن، في أذن أولئك الذين أصبح شغلهم الشاغل السهر خلف حواسيبهم لنشر فيديوهات و لآيفات لمهاجمة رموز و ثوابت المملكة المغربية الشريفة، لنقول لهم بصدق بأن الوطن آمن مستقر و أن الشعب كله وراء قائد البلاد في بيعة ذائمة و تلاحم متين بين العرش و الشعب... و أن أكاذيبهم لم يعد يصدقها أحد فلا يتعبوا أنفسهم .

أيها الشعب المغربي العظيم، أتذكر أنه في أحد الأيام إتصل رجل قروي، و سألني عن موضوع معين و هل ما جاء فيه صحيح أم لا؟ أجبته لماذا تسأل، هل الأمر يهمك؟ أجاب بأن إبنه هو من حكى له عن هذا الموضوع، و أضاف أن إبنه أراه شخص يتحدث بهذا في فيديو على اليوتوب، هنا إبتسمت و أجبته و شرحت له كيف يعمل البعض على تضليل الشباب و التغرير بهم و نشر الأفكار الكاذبة، التي هي في الأصل سموم تلوت الفكر و هدف يرمي إلى الفتنة... هنا تساءلت كيف لشبابنا أن يصدق الأكاذيب و لا يلجأ للجهات المختصة و الرسمية للتأكد من أية واقعة أو خبر يهمه؟.
إن الثقة في أشخاص أو هيئات و تنظيمات وهمية أو تابعة لجهات معادية لوطننا الأم، و تصديق أناس لا خبرة و لا تكوين علمي لهم، هي البلادة بعينها و الجهل المركب بدل إستفسار ذوي الإختصاص، و طبعاً نتيجة لهذا قد تجد في الأخير شخصاً يدعي أنه وقع ضحية تضليل أو تم التحايل أو النصب عليه و كأنه يوجد في جزيرة معزولة عن العالم ليس بها إدارات و جهات مختصة...
ألم يأمرنا الله سبحانه وتعالى باللجوء إلى ذوي الاختصاص عند الضرورة بقوله تعالى في كتابه الكريم "إسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "صدق الله العظيم، يعني اللجوء إلى ذوي الإختصاص في أي مجال نريد، و نحن لا زلنا و كأننا في أيام الجاهلية بدل أن نسأل في الأمور التي تخصنا أصحاب الإختصاص نلجأ إلى بعضنا البعض عبر الميسانجر هذا يسأل عن هذا التنظيم و هذا عن هذه الهيئة أو الحركة أو يستفسر عن شخص أو أحداث فنعيش في عالم من النميمة و الكدب فتضيع الحقيقة، و ربما نقع ضحية تضليل إعلامي و الكدب كما قد نقع ضحية نصب و إحتيال، لذلك تعود أيها المواطن المغربي العظيم في أي أمر يهمك أن تسأل ذوي الإختصاص من سلطات محلية أو إستعلامات الشرطة أو من مكاتب السفارات و القنصليات إذا كنت خارج التراب الوطني، و هكذا تحمي نفسك و أسرتك و وطنك، كما أنه جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا أسندت الأمور لغير أهلها فإنتظر قيام الساعة "صدق رسول رب العالمين، فمن العار أن نترك تعاليم ديننا الحنيف بالركون إلى أهل الإختصاص و نلجأ إلى الإستماع إلى أكاذيب مواطنين حاقدين على أنفسهم قبل حقدهم على وطنهم، مواطنين بعضهم أصبح يسترزق بالفيديوهات على اليوتوب و يتكلم في أمور ليست من إختصاصه و ينشر سمومه و يضلل المواطنين، و بعضهم ينشر لايفات دون أي وازع أخلاقي يبحث عن بطولات وهمية و محاولا أن يخلق لنفسه مكانا في الساحة السياسية... أيها المواطن المغربي العظيم إذا كنا نقول لهؤلاء بأنكم لن تصلوا لأي هدف لأن أوراقكم حرقت كلها، كما أن الوطن أقوى منكم و الملكية جبل لا تهزه الرياح أو الأعاصير، فإننا نلتمس منك أيها المواطن المغربي العظيم أن تترفع عن التفاهات و تلجأ في كل ما يخصك إلى المصادر الرسمية هكذا نحمي نفسك من الأكاذيب و من التضليل و التدليس...
أيها الشعب المغربي العظيم، إذا كنا نحن نعمل ليل نهار للقيام بواجبنا لما يخدم مصلحة الوطن، و إذا كنا كذلك من خلال مواقعنا نحاول تنوير الرأي العام الوطني بل و فضح لوبيات الفساد و الدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية بكل الطرق المشروعة ،فلا ننسى إخوان لنا وطنيين مخلصين بجانب جلالة الملك، يسهرون ليل نهار و يضحون براحتهم و سعادة أسرتهم الصغيرة لصالح أسرتهم الكبيرة الشعب المغربي العظيم، أناس يعملون بتضحية و نكران ذات و يستحقون من الشعب المغربي العظيم كل الإحترام والتقدير فتحية للإخوة الكرام بالمؤسسة الملكية و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النبوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد هرمو قائد الدرك الملكي، و الإخوة الكرام السادة مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين و ضباطنا بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.
و إننا إذ نحيي هؤلاء الرجال الوطنيين الأحرار فإننا نتمنى أن تتحرك النخب النزيهة و شرفاء الوطن ليقوموا بواجبهم تجاه الوطن في الأحزاب السياسية و هيئات المجتمع المدني و الصحافة والإعلام و النقابات... لأن بتظافر جهودنا سوف نحقق المعجزات

"إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم " صدق الله العظيم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

FB_IMG_1520799324750

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام ..

__

http://mohamed6.canalblog.com/archives/2019/01/09/37002537.html
__