Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
4 mars 2019

المملكة المغربية : الوطن برجالاته، فتحية تقدير و إحترام للوطني الشهم فؤاد عالي الهمة و للسيد عبد اللطيف الحموشي، و لرجال الدولة

IMG_20190303_WA0062

المملكة المغربية : الوطن برجالاته، فتحية تقدير و إحترام للوطني الشهم فؤاد عالي الهمة و للسيد عبد اللطيف الحموشي، و لرجال الدولة العاملين بصمت و إخلاص بجانب قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 04 مارس 2019 م .

تمهيد : أيها الشعب المغربي العظيم، إننا نسعى جاهدين لتنوير الرأي العام الوطني و التصدي لذعاة الفتنة،لا نسعى إلى سلطة أو إلى نيل إمتيازات، لأننا ببساطة في غنى عن هذا كله، و في غنى على أن ننافق أو نحابي أو نجامل أحدا بفضل الرعاية و العناية المولوية السامية الموصولة، هدفنا الحفاظ على أمن الوطن و إستقراره...و أعلم أيها الشعب المغربي العظيم، أن شعوب العالم العربي و الإسلامي تحسدك على ما أنت فيه من نعمة الأمن و الإستقرار، و تغبطك حد الحسد على أن لك ملك عظيم يحكم البلاد بحكمة و رزانة و يعمل ليل نهار لإسعاد شعبه العزيز... و نقول للخصوم و الأعداء بأننا بفضل الله تعالى و عنايته و بفضل تلاحم العرش و الشعب سوف نظل قوة لا تقهر و سوف ننتصر على مناوراتكم... فلا تتعبوا أنفسكم.

يا شعب أمتنا العظيم، كما عودناك ذائما، فإن هذف منابرنا تنوير الرأي العام الوطني،مقالات نحاول من خلالها أن نقطع الطريق على دعاة الفتنة، هؤلاء الذين أصبحوا ينهجون سياسة التشكيك في كل شيء، و بهذه السياسة يستطيعون تمرير خطاباتهم بنشر اليأس ليسهل عليهم خلق الفتنة، أيها الشعب المغربي العظيم، إن قوة مملكتنا الشريفة و سر صمودها لأزيد من 12 قرنا من الزمن، مملكة صمدت في وجه المؤامرات و الخصوم، لأن سر قوتنا هو حكمة الملوك الأشراف العلويين أحفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، و تلاحم الشعب المغربي العظيم مع العرش العلوي، و في إخلاص الرجال الوطنيين و النساء الوطنيات العاملين بإخلاص و تضحية بجانب ملكنا حفظه الله ورعاه، و لهذا فإن الأعداء يحاولون ذائما النيل من سر قوتنا، و لذلك يحاولون التشكيك في كل شيء، و خوفا من أن ينكشف أمرهم إذا هاجموا الملك أولا لأنهم يعلمون إخلاص و حب الشعب و تلاحمه مع العرش، لهذا فهم يبدأون بمهاجمة رجال المحيط الملكي و محاولة التشكيك فيهم، ناسين أن الملك بطبيعته لا يقرب منه إلا من تأكد من نزاهته و إخلاصه و وطنيته، و لهذا حان الوقت لكي نضع حدا لذعاة الفتنة هؤلاء بتوضيح بعض الحقائق، و طبعا سوف نستمر هكذا في تنوير الرأي العام الوطني...
أجل أيها الشعب المغربي العظيم، إن هناك حقائق تغيب عن الكثير، معطيات لو عرفها المواطن لتغيرت نظرته للأفق و تغير حكمه على العديد من الأمور، إن إستقرار الوطن رغم الإكراهات السياسية و الإقتصادية، و رغم عدم وجود أحزاب سياسية قادرة على الدفاع عن مصلحة الوطن و المواطن إذ لا زالت العديد من الأحزاب و القوى الوطنية تعمل بمفهوم الحزبية و الإنتماء الضيق، و سياسة من ليس معنا فهو ضدنا، و من هنا يجب أن نؤمن بأن في هذا الوطن الغالي هناك أناس لا ينامون ليل نهار حرصا على مصلحتك أيها المواطن و حرصا على إستقرار الوطن و أمنه... بطبيعة الحال هناك أعداء كثر للمملكة و لهذا فإنهم ذائما يستهدفون هؤلاء الوطنيين الشرفاء، ببساطة يستهدفون سر و نقط القوة في المملكة.
لقد مرت المملكة من مراحل قوية و تكالبت على وطننا الغالي فتن و مؤامرات من أعداء داخليين و خارجين، و كان الفضل يرجع ذائما بعد الله سبحانه وتعالى إلى حكمة و تبصر قائد الأمة، ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، و إلى خبرة أناس وطنيين نزهاء بجانبه... أجل لقد إجتاز وطننا الغالي مراحل عصيبة في تاريخه و لحظات كاذت أن تعصف بأمنه و إستقراره، أحزاب سياسية متهالكة هم أعضائها الحصول على الإمتيازات و الإستفادة من إقتصاد الريع تحت غطاء منح و إكراميات، أناس لا يحملون هموم الشعب و لا يفكرون في مصالح المواطنين، و الكارثة أن يكون كذلك العديد من ممثلوا المجتمع المدني يحدون حدوهم في الجري وراء المال و لو ببيع الضمير و معه يبيعون مصالح المواطنين، و صحافة صفراء مرتزقة...
حتى نكاد أن نسمي المغرب بلد الإنتهازيين بإمتياز.
لكن هذا الوطن الغالي الذي ظل صامدا و شامخا كالجبال بفضل شعب عظيم و ذكي و عرش حكيم و بفضل تلاحم العرش والشعب.
أجل لذينا شعب مغربي غيور على مصلحة الوطن، شعب متشبت بالبيعة للسلطان ولشعارنا الخالد الله_الوطن_الملك ،شعب عظيم.
و لذينا ملك حكيم ينصت لهموم شعبه و يسابق الزمن للقيام بإصلاحات قوية لمواكبة التطور و حماية بلده من الهزات.
لكن لا يجب أبدا أن ننسى أن هناك رجال وطنيين مخلصين صادقين أوفياء بجانب الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،أناس لهم خبرة كبيرة و كفاءة في تسيير الشأن العام و تدبير الأزمات والكوارث و إيجاد الحلول المناسبة بفضل هؤلاء الرجال الوطنيين بلدنا إستطاع تخطي كل الصعاب.
فإذا كنا نحن نعمل ليل نهار للقيام بواجبنا لما يخدم مصلحة الوطن، و إذا كنا كذلك من خلال مواقعنا نحاول تنوير الرأي العام الوطني بل و فضح لوبيات الفساد و الدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية بكل الطرق المشروعة ،فلا ننسى إخوان لنا وطنيين مخلصين بجانب جلالة الملك، يسهرون ليل نهار و يضحون براحتهم و سعادة أسرتهم الصغيرة لصالح أسرتهم الكبيرة الشعب المغربي العظيم، أناس يعملون بتضحية و نكران ذات و يستحقون من الشعب المغربي العظيم كل الإحترام والتقدير فتحية للإخوة الكرام بالمؤسسة الملكية و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النبوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد هرمو قائد الدرك الملكي و العديد من السادة مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين و ضباطنا بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.
و إننا إذ نحيي هؤلاء الرجال الوطنيين الأحرار فإننا نتمنى أن تتحرك النخب النزيهة و شرفاء الوطن ليقوموا بواجبهم تجاه الوطن في الأحزاب السياسية و هيئات المجتمع المدني و الصحافة والإعلام و النقابات... لأن بتظافر جهودنا سوف نحقق المعجزات.

"إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم "صدق الله العظيم

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.
قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي،الدكتورة عزيزة الطيبي و الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ أحمد فاضل و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي، الشريفة إكرام ياسين، فاطمة نصفي و نور الهدى و السعدية الماجيدي .... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.
--

http://whitehouse.canalblog.com/archives/2018/07/13/36557646.html

--

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité