Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
10 avril 2019

المملكة المغربية : أولاً هناك نصيحة جد هامة تخصك أيها المواطن المغربي الحر، ثانيا إعلم أن مواقعنا لها حدود لا يمكننا تجاوزها، و

images_2_1

المملكة المغربية : أولاً هناك نصيحة جد هامة تخصك أيها المواطن المغربي الحر، ثانيا إعلم أن مواقعنا لها حدود لا يمكننا تجاوزها، و سياستنا واضحة، نساند الملك في كل ما يتخذه من قرارات و في مواجهة خصوم المملكة، و لنا ثقة كبيرة في رجال المحيط الملكي .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 09 أبريل 2019 م.

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

أيها الشعب المغربي العظيم، قبل كل شيء نود أن نقدم لك أغلى و أهم نصيحة يمكنك الإعتماد عليها في حياتك، فإذا كان الله عز وجل قد نصحنا عند تلقي أي نبأ أو خبر بأن نتبين و نستوضح حتى نتأكد من صدقه أو كذبه فلا نظلم أنفسنا و لا نظلم غيرنا، و قد أمرنا الله تعالى في كتابه أن نسأل أهل الذكر إذا كنا لا نعلم، لذلك نوصي الشعب المغربي بأن يبتعد عن الأساليب القديمة التي خربت الأسر و الدول، و حرمتها كافة الأديان السماوية و المواثيق و الأخلاق، علينا أن نبتعد عن النميمة، و الإشاعات و أخد معلومات عن الأشخاص أو الأخبار عن طريق النميمة على الواتس آب، أو الميسانجر أو ما يروج لها أشخاص حاقدين و فاقدين للمصداقية على الفايسبوك أو اليوتوب، أو أشخاص أصبحوا يتاجرون بالآيكات و يروجون الأكاذيب عن طريق لآيفات، للإساءة لسمعة وطنهم و رموزه أو لسمعة الأشخاص، بل عليك أيها الشعب المغربي العظيم، أن تعتمد على المصادر الرسمية الموثوق بها، إذا كنت داخل أرض الوطن، فهناك أقسام الشؤون العامة بالقيادات و الولايات و العملات و طبعا مراكز الشرطة، و إذا كنت خارج أرض الوطن فهناك مصالح السفارات و القنصليات العامة للمملكة و ملحقاتها، و طبعا إعلاميا كذلك هناك وكالة المغرب العربي للأنباء، و الإذاعات الوطنية و الصحافة والإعلام المعتمدين... كما ندعوا الشعب المغربي العظيم إلى الإبتعاد عن أساليب السب و الشتم و القذف في الأعراض و تشويه صورة بعضهم البعض، لأن هذه الأساليب لا أخلاقية و تضر صاحبها قبل أن يضر بحقده الآخرين و المجتمع، و قبل أن يعطي نظرة سيئة عن الشعب المغربي، كفانا أيها الشعب المغربي العظيم، أساليب لا يستفيد منها سوى أعداء الوطن و أعدائك، و أشخاص يمارسون التدليس و النصب و الإحتيال و الكذب و أصحاب الأجندات التخريبية الهادفة إلى زعزعة الأمن و الإستقرار بالبلاد... لا تثق في أي خبر دون الرجوع للجهات المختصة حماية لك و لوطنك و لأسرتك (نرجوا تعميم هذه النصيحة و نشرها على أوسع نطاق ).
يا أيها الشعب المغربي العظيم، إننا و إذ كنا نحاول جادين أن نقوم بتعبئة الرأي العام الوطني، و الدفاع عن ثوابتنا الوطنية، فإننا كذلك ندافع بقوة عن مصلحة المواطن المغربي، لأننا نعلم أنه لا إستقرار و لا تنمية بدون الإهتمام أولا بأوضاع المواطنين و ضمان كرامتهم، لنا حدود لا يمكن تجاوزها لأننا نتحمل مسؤولية كل كلمة نكتبها أو خبر ننشره، بعيدا عن الأمور الشخصية أو تداخل الذات في الموضوع، بل نعمل بتجرد تام، كل المغاربة عندنا سواسية لا أفضلية لأحد على الآخر إلا بما يقدمه لوطنه، و كل الأحزاب السياسية و التنظيمات المدنية عندنا متساوية لا نميز إحداها على الأخرى إلا بما تقدمه من خدمات للوطن، نقف على مسافة واحدة من الجميع، و القاسم المشترك الذي يجمعنا مع أي مكون من مكونات المجتمع المغربي العظيم هو خدمة الوطن، و بما أن التاريخ لا ينسى العظماء، و بهذه المناسبة الوطنية نترحم على أرواح شهدائنا الكرام و أساتذتنا العظماء و نخص بالذكر وزير الدولة و إبن عمومتنا المرحوم مولاي أحمد العلوي ،و الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري تغمدهم الله بواسع رحمته و أسكنهم فسيح جناته، و بهذه المناسبة نلتمس من عاهلنا المفذى و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أن يخصص دفتر ذهبي للمملكة تسجل فيه الإنجازات العظيمة لهؤلاء الوطنيين و لكل من قدم خدمة لهذا الوطن الغالي... حتى نشجع الخلف على إتباع نهج السلف.
من الأسس التي بنينا عليها خط تحريرنا، و لما نتوفر عليه من خبرة لعقود طويلة و تكوين علمي و أكاديمي، فإن أول أهداف مواقعنا المساهمة في بناء الوطن إلى جانب ملكنا و ذلك بتنوير الرأي العام الوطني و الدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية بكل الطرق المشروعة ،الفكر المحمدي مذهبنا و الله-الوطن-الملك شعارنا، تماشيا مع ما تربينا عليه على يد أستاذنا الجليل و إبن عمومتنا المرحوم مولاي أحمد العلوي وزير الدولة رحمه الله تعالى و أسكنه فسيح جناته، و إيمانا منا بأن هذا البلد المتعدد الأطياف و الاعراق و الروافد، أمازيغ، يهود، عرب، أندلسيون و حسانيون... فإن من رابع المستحيلات أن يتوحد هذا البلد إلا في ظل العرش العلوي، يعني في ظل الملكية و طبعا ملكية تسود و تحكم حتى يمكنها أن تقوم بواجبها الذي تفرضه عليها البيعة الدائمة بين العرش والشعب و ذلك بضمان الحقوق والحريات الأساسية و حماية وحدة المذهب لتوحيد الأمة... واجب الإمامة العظمى.
و لهذا و حفاظا على وحدة الصف و حتى تبقى دولتنا موحدة من طنجة إلى الكويرة فإننا نساند و نقف جنودا بجانب الملك محمد السادس ضد كل خصوم المملكة المغربية من داخل أو خارج أرض الوطن، كما أننا نرى أن الإصلاح السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي هو الطريق الوحيد لضمان أمن الدولة و إستقرار الوطن، لذلك فإننا ننتقد الأوضاع السياسية بقوة و ننتقد نقدا بناءًا لتحقيق ما نطمح إليه من إصلاحات لما يخدم مصلحة الوطن و يضمن كرامة المواطن...
كما أن معرفتنا القوية بالمؤسسة الملكية و الأطر و الأجهزة العاملة بجانب الملك رئيس الدولة، فإننا نعرف أن رغم ما يقوم به البعض من إنتقادات لاذعة و غير موضوعية لبعض رجال المحيط الملكي، لأنها فقط نابعة من خلفيات شخصية و لم تكن أبدا موضوعية، و عن صراعات سياسوية فارغة و معلومات مبنية على تخمينات يحركها الحقد أكثر من العقلانية، لكن ما لمسنا و عايشنا عن قرب، بل ما جعلنا نعرف أن هناك أناس لا ينامون ليل نهار و يضحون كثيرا في سبيل خدمة الوطن و لما فيه مصلحة المواطن، أناس يعملون في صمت دون بهرجة و حب الذات، مترفعين عن حقد الحاقدين و أقوال التافهين، أناس نثق فيهم و في إخلاصهم لملكنا و للوطن و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النبوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد هرمو قائد الدرك الملكي و باقي الإخوة الكرام مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين...
أجل هذه فلسفة مواقعنا، همنا مصلحة الوطن و المواطن بعيدا عن الإنتهازية و لغة الخشب أو وقاحة السب و الشتم، لأن الوطني الشهم الغيور تكون أخلاقه تتصف بالنبل و الأخلاق الفاضلة و الوطنية و الترفع عن صغائر الأمور و صغار العقول...

"ربي اجعل هذا البلد آمنا، ورزق أهله من التمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر " صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

FB_IMG_1520799324750

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي،الدكتورة عزيزة الطيبي و الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ أحمد فاضل و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية ... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité