images

المملكة المغربية : لا للإستغلال السياسي للمواطنين، و ألف لا للمشاركة في مسيرات بدعوى التضامن مع معتقلي "حراك الريف"...لا لأحزاب سياسية تواطئت بصمتها مع الحكومة في سياساتها التقشفية التي أفقرت شعبا بكامله.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 19 أبريل 2019 م.

تمهيد : تأثرت اليوم بعد صلاة المغرب و أنا أجد في طريقي شابات جميلات أنيقات يتسولن في المقاهي طالبين التضامن معهن، شابات من دولة عربية شقيقة تعيش الآن حرباً و فتنة بسبب ربيع العملاء العرب، أو ما يسميه أصحاب الأجندات التخريبية الربيع العربي للضحك على دقون الشعوب العربية و الإسلامية، (أخلاقياً لا نسمح لأنفسنا بذكر إسم هذه الدولة العربية الشقيقة ) العملاء يعيشون منعمين، بعضهم في أوروبا و أمريكا، و بعضهم يتقاسمون خيرات بلدانهم مثل عصابة منظمة مع الشركات العالمية المتعددة الجنسيات و الدول العظمى التي وفرت لهم تغطية إعلامية مدروسة، بينما الشعوب أصبحت لاجئة و متسولة...فهل تستوعب شعوبنا هذا الدرس؟ ، و هل تعلم الشعوب العربية و الإسلامية أن من يطالبون بالتظاهر في الشوارع و يستغلونهم بالوهم و الوعود الكاذبة مجرد دعاة فتنة و أصحاب أجندات يختفون تحت غطاء مطالب إجتماعية مشروعة ليسهل عليهم إستغفال المواطن العربي...

هناك بعض الأحزاب السياسية و هيئات أصبحت تدعو للقيام بمسيرات تحت شعار التضامن مع معتقلي "حراك الريف" ... نسأل هذه الهيئات و الأحزاب السياسية التي تدعو لهذه المسيرات، أين كنتم حينما كانت الحكومة تسن سياسات و تتخد قرارات تقشفية أفقرت شعباً بكامله حتى أصبحنا نعيش تراجعاً خطيراً في الصحة و التعليم و الخدمات الإدارية...؟ أين كنتم حينما إتخدت الحكومة قرار جعل التوظيف بالتعاقد؟ سياسة نعيش تبعاتها و إنعكاساتها الخطيرة في الشارع اليوم، و أين كنتم حينما إتخدت الحكومة قرار تعويم الدرهم؟ و الزيادات في الأسعار...؟ أليس صمتكم هذا تواطئا مع الحكومة؟ تتركون التضامن في السنين الماضية مع شعب بكامله و تتظاهرون الآن بالتضامن مع معتقلي "حراك الريف"هل ما زلتهم تحاولون الركوب على الأحداث لتحقيق أهداف سياسية تخدم فقط مصالحكم الشخصية و لو على حساب أمن و إستقرار الوطن؟ أليس المواطن هو الذي أصبح يدفع الثمن غاليا بسبب الفتن التي تشعلها في الوطن العربي هيئات و أحزاب سياسية يدعون لمسيرات يختفي أصحابها تحت غطاء مطالب إجتماعية مشروعة و هي في الحقيقة هدفها الأساسي تنفيذ أجندات خارجية غرضها تمكين الشركات العالمية المتعددة الجنسيات و القوى العظمى من السيطرة على ثروات البلدان العربية و الإسلامية بعد تقسيمها بهذه الفتن؟ لو كان هدفكم الدفاع عن المواطنين و كرامتهم لكنتم في السنين الماضية تقفون في وجه السياسات الحكومية التي أضرت كثيراً بالقدرة الشرائية للمواطن المغربي الفقير بل و الطبقة الوسطى كذلك؟ لماذا لم تطالبوا بإعفاء أو إسقاط هذه الحكومة في السنين الماضية بعد أن أصبح الكل متفق على فشل سياساتها و عدم قدرتها على تدبير الشأن العام، و تعيين حكومة من كفاءات وطنية عالية قادرة على مواجهة التحديات ؟ لأنه إذا لم تكن عندنا حكومة جديدة من كفاءات وطنية عالية قادرة على تدبير أمور البلاد فعن أية حقوق تدافعون إذن ؟ ما هذا الجبن السياسي الذي أصبحنا نعيشه، حتى أنه في مرات أتسائل تساؤلات مشروعة كيف و أنتم تطالعون يوميا في الصحف أخبار عن توظيفات في مناصب عليا تقتسمها الأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة كأنها غنيمة حرب، و سوء التدبير و عدم وجود برنامج سياسي حقيقي لدى الحكومة قابل للتطبيق، بل الكل يتحدث عن فشل ذريع للحكومة في كل المجالات لدرجة أن غالبية الشعب أصبح يطالب بإعفائها، فمن سيحاسب أو يحارب الفساد؟ ربما نستدعي حكومة جزر الواقواق!
صمت الأحزاب السياسية و الهيئات التي تدعوا لهذه المسيرات أصبح يطرح أكثر من تسائل، هل عدم المطالبة بإسقاط الحكومة جبن سياسي ؟ ، أم تواطئ مع الحكومة ؟ ، هل أن الحكومة لها من الأدلة ما تجعل الأحزاب السياسية و القوى المعارضة لها ترضخ و تصمت مخافة تقديم ملفاتهم للقضاء أو فضح نزوات أخلاقية للبعض الآخر ؟ هل هو إقتسام سري للكعكة و ما يقع من ضجات و مسيرات مجرد تمثيل و ضحك على دقون الشعب قصد تهدئة الأوضاع و ربح مزيد من الوقت لغاية 2021م نهاية الولاية الحكومية ؟ ... صراحة فقدنا الثقة فيكم جميعا، و لم يعد للشعب المغربي من ثقة أو أمل بعد الله إلا في عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
أيها الشعب المغربي العظيم، نحمد الله أن هناك أمل في تدخل ملك البلاد حفظه الله و رعاه و إنقاذ الوضع، و نحمد الله أن الدستور الجديد للبلاد يعطي للملك عند اللزوم صلاحيات للتدخل لإنقاذ شعبه، لذلك علينا أن نؤمن بأن من يطالبون بالمشاركة في هذه المسيرات أو مسيرات مماثلة و تحت أي غطاء كان أو كدبة، أو من يطالبون بقيام ملكية برلمانية هدفهم فقط تضليل الشعب و جر البلاد إلى الفتنة، لهذا علينا أن نبتعد بل و نتصدى بكل الطرق المشروعة لكل من يختفي خلف هذه الأقنعة المتعددة سواء لجر المواطنين للخروج للشارع أو للمطالبة بملكية برلمانية ليسهل عليهم تنزيل مخطط تقسيم الوطن...
و تذكر ذائما أيها الشعب المغربي العظيم، أن لديك و لله الحمد ملك حكيم ينصت لهموم شعبه و يسابق الزمن للقيام بإصلاحات قوية لمواكبة التطورات و مواجهة التحديات و حماية بلده من الهزات.
لكن لا يجب أبدا أن ننسى أن هناك رجال وطنيين مخلصين صادقين أوفياء بجانب الملك محمد السادس نصره الله و أيده ،أناس لهم خبرة كبيرة و كفاءة في تسيير الشأن العام و تدبير الأزمات و الكوارث و إيجاد الحلول المناسبة، كما أن بفضل هؤلاء الرجال الوطنيين بلدنا إستطاع تخطي كل الصعاب.
فإذا كنا نحن نعمل ليل نهار للقيام بواجبنا لما يخدم مصلحة الوطن، و إذا كنا كذلك من خلال مواقعنا نحاول تنوير الرأي العام الوطني بل و فضح لوبيات الفساد و الدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية بكل الطرق المشروعة ،فلا ننسى إخوان لنا وطنيين مخلصين بجانب جلالة الملك، يسهرون ليل نهار و يضحون براحتهم و سعادة أسرتهم الصغيرة لصالح أسرتهم الكبيرة الشعب المغربي العظيم، أناس يعملون بتضحية و نكران ذات و يستحقون من الشعب المغربي العظيم كل الإحترام و التقدير فتحية تقدير و عرفان للإخوة بالمؤسسة الملكية و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد هرمو قائد الدرك الملكي و باقي الإخوة الكرام السادة مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين

"إن تنصروا الله ينصركم و يتبث أقدامكم "صدق الله العظيم.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

FB_IMG_1520799324750

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي،الدكتورة عزيزة الطيبي و الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ أحمد فاضل و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى و الماجيدي السعدية...و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.
--
http://mohamed6.canalblog.com/archives/2019/03/09/37161787.html
--