Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du Maroc
25 octobre 2017

المملكة المغربية : هنيئا لنا يا جلالة الملك، أما أنتم أيها المسؤولون فلقد وجهنا إليكم إنذارات كثيرة في مقالاتنا لكن غروركم أنساك

MOHAMMED_VI

المملكة المغربية : هنيئا لنا يا جلالة الملك، أما أنتم أيها المسؤولون فلقد وجهنا إليكم إنذارات كثيرة في مقالاتنا لكن غروركم أنساكم أننا نعرف الملك أكثر منكم.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 24 أكتوبر 2017م.

أولا أهنئ نفسي و كل الإخوة بمواقعنا أننا عندما كان الأغلبية من محللين سياسيين و صحافة و مدونين يطبلون و يهللون بسياسة قولوا العام زين و رافعين صور الملك نفاقا ليوهموا الملك أن كل شيء بخير و على أحسن ما يرام ،حتى لا ينتبه الملك إلى ما فعله لصوص المال العام في هذا الشعب من ظلم و ما ينهبون من خيرات الوطن، في هذا الوقت إخترنا نحن و العديد من الذين كانوا يعارضون و ينتقدون الأوضاع بشدة خوفا على هذا الوطن الغالي و حبا في الملكية لأننا كنا نرى أن العدل أساس الملك و إن إستمرار الفساد سوف يقوض أركان الحكم بهذا الوطن و سوف يجر البلاد إلى الفتنة والخراب.
لقد كان الوطن على شفا حفرة بل لقد أصبحت الفتنة تطرق بشدة باب المملكة بينما عملاء لصوص المال العام مجندون بالتهليل و التطبيل و كأن مجرد حمل صورة الملك ستصلح الأوضاع بينما نحن كنا نرى نارا حارقة بدأت تشتعل في أوصال الوطن بل الشعب كان يتساءل كيف لا يتدخل الملك لأنه إن كان يعلم فتلك مصيبة إذ كيف يعلم ما يقع لشعبه و لا يتخد أي إجراء ؟
و إن كان لا يعلم فالمصيبة أعظم.
لكن في خطاب الملك محمد السادس أمام نواب الأمة في إفتتاح الدورة التشريعية أعطئ توضيحات و تفاصيل دقيقة و أنه يعلم بدقة ما يقع و هذا صدم العديد من المسؤولين لأنهم كانوا يعتقدون أن الملك لا زال يعتمد على تقارير أجهزة سوف يتم قيام حملة تطهيرية بداخلها حتما حتى نضع المملكة على السكة الصحيحة.
لقد كنا نحن نعلم أن محمد السادس الذي عرفناه و خبرناه جيدا كما خبره كبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية حينما كان منسقا لمكاتب و مصالح القوات المسلحة، عرفناه ملكا رئيس دولة بمعنى الكلمة، يحب أن يدقق في كل شيء و لا يحب أن يكذب أو يراوغ معه أحد، كما أنه لا يتهاون في معاقبة صارمة لكل من يخل بواجباته، بل لقد أصبحت لديه خبرة كبيرة في مجال عمل أجهزة المخابرات العامة و كيف تدار الأمور في الكواليس حتى أصبح شبه مستحيل أن يتلاعب أي جهاز كيفما كان بالمعطيات و المعلومات التي تقدم للملك، لكن لا ننكر أن في السنين الأخيرة لم يعد أحد راض على سياسة الدولة في العديد من المجالات حتى عم الفساد و أصبح أعداء المملكة منهم من يتهم الملك مباشرة بحماية لوبيات الفساد و أن القصر يحمي الفساد حتى يخلقوا مواجهة مباشرة بين الملك و الشعب و لا نستمر في سياسة النفاق و ندعي أنهم فشلوا بل مع غلاء المعيشة وسيادة الجريمة و لا إصلاح تبين في الأفق حتى كاد غالبية الشعب أن يصدق أطروحات الأعداء،دون أن ننسى كيف كانوا يتهمون محيط الملك بأنه وراء كل ما يقع بل لقد دخلت بعض الأحزاب السياسية على الخط واصفة إياهم مرة بالدولة العميقة و مرة الأشباح و التماسيح و العفاريت للتغطية على فشلهم مرة في تدبير الشأن الحكومي و مرة لخلق مواجهة بين المؤسسة الملكية و الشعب.
لقد كان الشعب قاب قوسين أو أدنى من أن يفقد ثقته في كل مكونات الدولة بداية بالأحزاب السياسية و الحكومة مرورا بالصحافة و هيئات المجتمع المدني و نواب الأمة و المؤسسة الملكية بعد ذلك لو إستمرت الأوضاع على ما هي عليه... لكل هذا لم نكن نريد أن ننافق أو نكذب على الملك بل لقد عرفنا بخبرتنا الكبيرة ما يخطط له الأعداء و لهذا كنا صادقين مع أنفسنا و مع جلالة الملك نقول الحقيقة ونتحمل مسؤولية كل كلمة تكتبها و كنا نفضح و نواجه بقوة لوبيات الفساد من رجال دولة أو رجال سياسة و لقد كانت ثقتنا كبيرة في حماية ملك البلاد لنا كما كانت ثقتنا كبيرة في محيط جلالة الملك.
اليوم يوم تاريخي لأن عزل جلالة الملك لكل مسؤول تبث تورطه في ما عرفه مشروع الحسيمة منارة المتوسط من إختلالات سواء من وزراء أو كتاب و مدراء عامون... بل حرص جلالته على معاقبة أي مسؤول يتبث تورطه في إختلالات أو إختلاس أي مشروع دشنه الملك من طنجة إلى الكويرة بل و تفعيل مبدأ الصرامة في محاسبة المسؤولين كيفما كانت رتبتهم كل هذا أعاد الثقة للشعب في دور المؤسسة الملكية ضامنة للحقوق والحريات و ساهرة على سيادة القانون.
هنيئا لنا يا جلالة الملك بهذا الإنتصار التاريخي على لوبيات الفساد بالمملكة و هنيئا للإخوة الكرام الذين تأكد الآن للشعب المغربي ما كنا نقوله ذائما بأنهم وطنيين مخلصين بجانب الشعب المغربي العظيم و يوصلون كل الحقائق للملك في تضحية و نكران ذات و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي بمعية عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري دون أن ننكر فضل العديد من الاخوة مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين... هنيئا لنا جميعا و هنيئا للشعب المغربي العظيم ،شعب متشبت بالبيعة للسلطان ولشعارنا الخالد الله_الوطن_الملك.

"إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم" صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ مهدي علوي والأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهيز شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي....
___
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2017/09/23/35702389.html
____

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du Maroc
  • Royaume du Maroc SM Mohammed VI est notre guide. Dieu-Patrie-Roi est notre devise. La défense des intérêts suprême du Royaume du Maroc est notre devoir. Ce site est dédié à SM le roi Mohammed VI que Dieu l'assiste, et à toute la famille royale.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Articles récents
Derniers commentaires
Royaume du Maroc
Newsletter
Publicité