1111111111111111111111111111111111

المملكة المغربية : إذا كان للملوك عروش في عواصم بلدانهم، فإن محمد السادس ملك عرشه في قلوب شعبه.

مواقع المملكة المغربية.
الرباط في 19 غشت 2018 م.

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

إذا كان للملوك عروش في عواصم بلدانهم، فإن ملك المغرب عرشه في قلب كل مغربي، و أينما تجد مواطن مغربي داخل أو خارج المملكة فإعلم أن أول حب و آخر حب يرافقه مند ولادته إلى آخر رمق في حياته هو حب محمد السادس، حب ملكه الذي بايعه الآباء و الأجداد، إنه حب خالد و بيعة لأكثر من 12 قرنا تمتد عبر الزمان و لا يحدها مكان.
أماويغ، عرب، يهود، مسلمون، حسانيون و أندلسيون... مهما إختلفت الأعراق و الأطياف و الروافد، فإن العرش العلوي المجيد يوحدهم جميعا، و يوحد هذا البلد العظيم من طنجة إلى الكويرة في تلاحم قوي و متين بين العرش و الشعب، إنها العروة الوثقى لا إنفصام لها، فكما بايع المسلمون رسول الله صلى الله عليه وسلم، ها هم المسلمون يجددون البيعة و الولاء لحفيد رسول الله محمد إبن الحسن ، إبن محمد الخامس طيب الله ثراهما.
ملك يسير على منهاج جده المصطفى عليه الصلاة والسلام، ملك حكيم و على خلق عظيم.
ملك ينصر الحق مصدقا لقوله تعالى في محكم كتابه الكريم "إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم"صدق الله العظيم، و ما النصر إلا من عند الله و وعد الله حق، و الله لا يخلف الميعاد و لا يخلف وعده، أجل من أخلص العمل لوجه الله تعالى، و أقام العدل بين الناس و أمر بالمعروف و نهى عن المنكر... فإن الله ينصره على كل من يعاديه لأن الله يقاتل عن الذين آمنوا... و من كانت سريرته حسنة حبب الله فيه خلقه ويسر أمره...
أجل هذه صفات عبد ربه المتواضع محمد بن الحسن بن محمد سليل الدوحة النبوية الشريفة الذي يتبع هدي جده المصطفى عليه أفضل الصلاة و السلام و هو خير من قيل في حقه، من تواضع لله رفعه، فهو ملك مواطن، لا يحب التعالي و الكبرياء، ملك في غاية البساطة، و ذو أخلاق عالية و خصال حميدة، لا يحب الظلم لأن الظلم ظلمات يوم القيامة، ملك همه الوحيد مصلحة الوطن و المواطن و السلام و الأمن في العالم و الخير للبشرية جمعاء، ملك حكيم، أحب شعبه بشغف حتى أنه يضحي براحته وسعادته و سعادة أسرته من أجل العمل على إسعاد شعبه، و أتذكر أن أحد أفراد أسرته الصغيرة، أعني الأسرة الملكية الكريمة، لأن أسرة الملك محمد السادس نصره الله و أيده الكبيرة هي الشعب المغربي قاطبة، سأله يوما لماذا لا تعطي لنفسك وقتا للراحة ؟ فأجاب الملك محمد السادس نصره الله و أيده، إن راحتي في سعادة شعبي، فحينما أقوم بتدشين أي مشروع، أعلم أنه سيشغل رب أسرة، تلك سعادتي، و تلك راحتي... أجل هذا هو ملك المغرب،من طنجة إلى الكويرة كل أسرة مغربية أسرته، و كل بيت بيته ملك أحب شعبه، فبادله الشعب حبا بحب... إنه ملك القلوب... إنه الملك محمد السادس، ملك عرشه في قلب كل مواطن مغربي...ملك عرشه في قلوب الناس.

حفظ الله أمير المؤمنين و قائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
و حفظ الله سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
و حفظ الله سائر أفراد الشعب المغربي العظيم شعب متشبت بالعرش و السلطان و شعاره الخالد الله_الوطن_الملك.
و حفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة.

"إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُم"صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبدالله بوسكروي.

ACHARIF

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام .